• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

29 يناير.. انطلاقة «آسيوية الرجال» بأبوظبي

منتخب اليد يخسر أمام شباب قطر ويواجه الريان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

خسر منتخبنا الوطني لكرة اليد أمام منتخب شباب قطر بفارق 3 أهداف وبنتيجة 20-23 في المباراة الودية التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول بصالة الاتحاد القطري لكرة اليد في الدحيل، وهي الودية الثالثة التي يلعبها المنتخب في معسكر الدوحة استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية الثانية بالدمام خلال الفترة من 15 إلى 26 أكتوبر الجاري. ويختتم المنتخب مبارياته اليوم بمواجهة مع الريان القطري قبل أن يعود إلى البلاد غدا، للتجهيز للسفر إلى الدمام الأربعاء، على أن يخوض أولى مبارياته الجمعة المقبل أمام الأخضر السعودي صاحب الأرض.

من ناحية أخرى، حدد اتحاد اليد 29 يناير موعدا لانطلاقة البطولة الآسيوية السابعة عشرة للرجال المؤهلة لبطولة العالم بفرنسا 2017، المقرر إقامتها في أبوظبي خلال الفترة من 13 إلى 26 فبراير، على أن تستمر البطولة لمدة 14 يوما حتى يوم 11 فبراير، وهو الموعد النهائي الذي حدده الاتحاد بناء على طلب الاتحاد الآسيوي الذي وجه رسالة رسمية إلى نظيره الإماراتي بشأن تعديل موعد البطولة التي كانت ستقام خلال الفترة من 13 إلى 26 فبراير، وطلب الآسيوي من نظيره الإماراتي تحديد الموعد الجديد ما بين 25 يناير إلى 15 فبراير 2016، واختيار التوقيت المناسب بين هذه الفترة خاصة أن مدة البطولة 13 يوما فقط.

وقال الدكتور ماجد سلطان رئيس الاتحاد: «تم الاتفاق على الموعد الجديد بين أعضاء مجلس الإدارة وستتم مخاطبة الاتحاد الآسيوي بالموعد الجديد الذي اخترناه يوم الجمعة 29 يناير حتى يكون الافتتاح في عطلة نهاية الأسبوع ونفتح المجال أمام الجماهير للحضور ومساندة منتخبنا في أول مباراة له في الحدث الآسيوي الذي نطمع أن نحقق من خلاله بطاقة التأهل لمونديال فرنسا 2015، خاصة أن الفرصة كبيرة أمام منتخبنا مع مشاركة 7 دول عربية في البطولة».

يذكر أن المنتخبات المشاركة في البطولة الآسيوية تضم 12 منتخبا من بينها 7 منتخبات عربية هي، الإمارات وقطر والبحرين والسعودية وعمان ولبنان وسوريا بالإضافة إلى اليابان وإيران والصين ومكاو، وكوريا الجنوبية، ويتأهل من البطولة الآسيوية 5 منتخبات للعب في كأس العالم المقبلة بفرنسا، وهي فرصة ذهبية للمنتخبات العربية خاصة منتخبنا للتأهل للمرة الثانية في تاريخه للمونديال.

من ناحية أخرى، حقق فريق الشعب أولى مفاجآت الموسم الجديد لكرة اليد بفوزه على الشباب بفارق هدفين 30-28 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول بصالة الجوارح ضمن مباريات المجموعة الأولى بكأس الإمارات للرجال، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط ويتقدم للمركز الرابع بفارق نقطة عن الشباب والجزيرة، ولكل منهما 8 نقاط، فيما حقق الأهلى الفوز على الجزيرة بصالة الأخيرة بنتيجة 28-25، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول بنفس الجولة، ليرفع الأهلي رصيده إلى 12 نقطة متصدرا المجموعة بالعلامة الكاملة في كل المباريات بينما حصل الجزيرة على نقطة الخسارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا