• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الوحدة جاهز للدفاع عن لقبه

كورنيش أبوظبي يتجمل لاستقبال ختامية مونديال السلة 3 3X

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 أكتوبر 2015

علي معالي (دبي)

يستضيف كورنيش أبوظبي يومي الخميس والجمعة المقبلين احتفالية عالمية رائعة، بإقامة نهائي الجولة العالمية لبطولة كرة السلة 3×3 لعام 2015، بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع الاتحادين الدولي والمحلي لكرة السلة وإكسترا العالمية، و«سبورت أرينا» أحد المروجين العالميين الرواد للبطولة، ويمثل الحدث العالمي الكبير في أبوظبي الجولة الختامية للبطولة، التي تتكون من 6 جولات رئيسة قبل النهائي الذي يحرص الاتحاد الدولي على إقامته في إحدى المدن العالمية الكبرى، إذ سبق وأقيمت الجولات الختامية في مدن ميامي 2012، وإسطنبول 2013، وطوكيو 2014، لتنضم أبوظبي لقائمة تلك المدن باحتضانها لنهائي عامي 2015 و2016، كما تبلغ قيمة الجوائز المالية السنوية المرصودة للبطولة 200 ألف دولار لكل موسم، وكان فريق «نو في ساد الوحدة» آخر المتوجين بلقب الجولة الختامية للموسم الماضي (2014).

وأكد خالد الهنائي عضو مجلس إدارة اتحاد كرة السلة رئيس لجنة 3 ضد 3، أن عدد الفرق المشاركة في البطولة 12 فريقاً، وهي «نوفي ساد الوحدة» ولوبليجانا، تربوفلجي، كرانج من سلوفينيا، الدوحة القطري، كولوبرزيج البولندي، وسانتوس وريو من البرازيل، فيلينوف الليتواني، دينفر وني هارليم من أميركا، وشمال مانيللا الفلبيني.

قال الهنائي: «الاستعدادات على قدم وساق لكي البطولة والحدث العالمي بالشكل المناسب، وسيعقد مؤتمر صحفي الأربعاء المقبل بفندق سانت ريزون، وستقام المنافسات على كورنيش أبوظبي بجانب «نيشن تاور»، وتم البدء في تركيب أماكن التدريب والملاعب الخارجية، وتقام البطولة تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع اتحاد السلة.

وعن فريق الوحدة المشارك في البطولة قال خالد الهنائي: «فاز الوحدة خلال مايو الماضي ببطولة التحدي في أبوظبي، ومنها تأهل لبطولة الماستر «جولات العالم»، وفاز بالبطولة التي جرت في الفلبين في أغسطس الماضي ومن بعدها فاز ببطولة ريو دي جانيرو بالبرازيل خلال سبتمبر الماضي، ويضم الفريق 4 من أقوى اللاعبين المصنفين في العالم».

وتابع: «وصول الفرق سيبدأ بعد غد، في حين تصل اليوم اللجنة الفنية ولجنة الحكام القادمين من الاتحاد الدولي، وسيتم عقد الاجتماع الفني الخاص بالبطولة صباح الخميس المقبل، وسيتم تقسيم الفرق المشاركة وعددها 12 فريقا على 3 مجموعات تضم كل مجموعة 3 فرق يتأهل من كل مجموعة فريقان يلعبان في اليوم التالي بنظام خروج المغلوب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا