• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وفد قطري يشيد بسياسات ضبط وتنظيم سوق العمل بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 فبراير 2014

دبي (الاتحاد) - أشاد وفد من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في دولة قطر الشقيقة بسياسات ضبط وتنظيم سوق العمل في الدولة والمبادرات التي تطبقها وزارة العمل والرامية الى ضمان حقوق طرفي الانتاج وتقديم الخدمات المتميزة للمتعاملين مع الوزارة وذلك خلال زيارة قام بها الوفد الى وزارة العمل في الدولة.

واطلع الوفد القطري خلال الزيارة التي اختتمت أول أمس على أنظمة وآليات التفتيش المتبعة لدى وزارة العمل بما في ذلك نظام حماية الأجور وتقييم المنشآت ذاتياً الى جانب الرقابة على وكالات التوظيف الخاصة والنظام المتبع، لتسييل الضمانات الضمانات المصرفية. وزار الوفد عدداً من مجمعات السكن العمالية في أبوظبي حيث أشاد بالمعايير والاشتراطات المطبقة في مختلف مرافق المساكن. كما اطلع الوفد الزائر على آليات النظر في المنازعات العمالية الفردية والجماعية وكيفية حلها ودياً بين طرفيها أو إحالتها الى القضاء في حال تعذر الوصول الى الحلول الودية فضلا عن آلية تلقي والشكاوى وقيدها. واستمع الوفد خلال الزيارة الى شرح مفصل حول استراتيجية الوزارة للأعوام 2014_ 2016، كما اطلع الوفد على آليات العمل المتبعة لدى مركز الاتصال التابع لوزارة العمل والخدمات التي يقدمها للمتعاملين. واطلع الوفد على الخدمات المقدمة للمتعاملين في ديوان وزارة العمل في دبي، كما زار الوفد مكتب الوزارة في الشارقة، حيث اطلع على آلية عمل الإدارات والأقسام.

وزار الوفد القطري أحد مراكز الخدمة « تسهيل» في إمارة الشارقة واطلع على الخدمات التي يقدمها المركز الذي يعتبر واحدا من بين 36 مركزا يقدم خدمات الوزارة على مستوى الدولة بالشراكة مع القطاع الخاص بكوادر وطنية وتحت إشراف وزارة العمل، وفقا لضوابط ومعايير من شأنها تعزيز فرص توظيف الموارد البشرية الوطنية وتقديم الخدمات ذات الجودة العالية للمتعاملين بما يتوافق مع معايير برنامج الامارات للخدمات الحكومية المتميزة.

وضم الوفد فواز محمد الريس مدير إدارة الاستخدام وخالد عبد الله الغانم مدير إدارة التفتيش وفاطمة حسن القايد مدير مشروع تحسين تشريعات سوق العمل وفهد جابر الكواري مساعد مدير إدارة علاقات العمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض