• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

250 ألف درهم تكلفة الفريق الفلبيني

كركي: «دولية» دبي للسلة استعادت بريقها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

علي معالي (دبي)

كشف علي كركي المدير التنفيذي للشركة الراعية لبطولة دبي الدولية لكرة السلة الكثير من الخفايا التي لازمت النسخة الـ26 التي جعلت البطولة تعود لسابق عهدها من التألق والبريق الكبيرين، وقال: «تعاقدنا مع اتحاد السلة لرعاية «دولية» دبي لموسمين، وسيتم الاعلان قريباً عن موعد البطولة المقبلة».

وتحدث كركي عن سبب غياب الفرق الفلبينية عن البطولة الماضية ثم عودتها من جديد عندما قال: «هناك عوامل مختلفة جعلتنا نحضر فريق نيلكس الفلبيني هذه المرة، وقمنا كشركة راعية باستضافة الفريق على نفقتنا وبمعاملة «5 نجوم» وتكلف احضار الفريق 250 ألف درهم، وذلك في إطار حرصنا على تواجد فريق فلبيني وإعادة العلاقة بيننا واتحاد السلة الفلبيني، وفي النسخة المقبلة سيكون هناك فريق فلبيني جماهيري قوي».

وأضاف: «سيتم العمل على ضرورة وجود فريق أردني في النسخة المقبلة مع دراسة الوضع الجديد بالنسبة لأندية أخرى حتى تكون المشاركة فعالة بين جميع الفرق فنيا وجماهيريا».

وقال: «تعودنا من الجماهير اللبنانية عشقها للعبة وهو ما شاهدناه على سبيل المثال في المباراة النهائية التي جمعت الرياضي والحكمة حيث امتلأت صالة النادي الأهلي عن آخرها، ونتمنى عودة الأندية السورية أيضاً، حيث إن عدم وجودها في النسخة الأخيرة كان خارجا عن إرادتنا، وسيتم بحث كيفية مشاركتها في النسخة الجديدة».

وفيما يخص انعدام الجمهور الإماراتي في مباريات المنتخب والشباب قال علي كركي: «من المحزن أن نشاهد المنتخب يخوض مباراة رسمية في بطولة قوية، وتكون المدرجات خالية، وهي ظاهرة لابد من مناقشتها».

تابع: «لا نفكر في المكسب المادي بقدر التركيز على عودة دولية دبي لسابق عهدها من تألق وجماهيرية، ورغم ذلك لم نخسر في تنظيمنا لهذه البطولة حيث كان للفرق المشاركة دورها الجيد في عودة واستعادة البطولة لجزء كبير من رونقها الذي كنا نسمع عنه خلال سنوات سابقة، وكان هدفنا الأساسي هذه المرة أن تنجح البطولة وهو ما حدث من الناحية الفنية والجماهيرية، ويكفي ما حدث في المباراة النهائية بين الرياضي والحكمة اللبنانيين والحضور الجماهيري الرائع في صالة الأهلي.

وختم: ستتم مناقشة بعض الأمور الخاصة بالنسخة المقبلة مع اتحاد السلة برئاسة اللواء«م» إسماعيل القرقاوي ومنها إلغاء مباراة تحديد المركز الخامس، حيث أرى أنها مباراة لا داعي لها، ومجرد تحصيل حاصل فقط».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا