• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

مسابقة "أفلام" من الإمارات في مارس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 فبراير 2007

أعلنت إدارة مسابقة أفلام من الإمارات التي تنظمها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث في المجمع الثقافي بأبوظبي، عن تسلم عدد كبير من المشاركات في فروع المسابقة الثلاثة، للدورة السادسة التي تنطلق فعالياتها في السابع من مارس المقبل، وتستمر حتى الثالث عشر منه.

وتضم: مسابقة الأفلام الإماراتية/ الدورة السادسة (للأفلام التي تتناول موضوعاً إماراتياً أو بمشاركة عنصر إماراتي)، مسابقة الأفلام الخليجية/ الدورة الثانية (لمخرجي دول مجلس التعاون الخليجي)، مسابقة الإمارات للتصوير الفوتوغرافي/ الدورة الثانية (للمصوّرين الإماراتيين).

أما باقي فروع المسابقة فيحقّ الاشتراك فيها من مختلف أنحاء العالم، حيث سيبلغ إجمالي قيمة جوائز المسابقة 225,000درهم.

تقرر لهذه الدورة أن تكون ثيمتها: سينما الطريق حيث يُمكن للأفلام من كافة أقطار العالم المساهمة في هذا البرنامج، الذي ينسّق له ويديره الناقد السينمائي السوري المقيم في فرنسا صلاح سرميني.

أما بانوراما عربية فهي: خارج المسابقة، ويُمكن لجميع المخرجين العرب، سواء في داخل الوطن العربي أو خارجه إرسال أفلامهم على DVD مع ترجمة إنجليزية إلى إدارة المسابقة، للاختيار المسبق، بشرط أن لا تتعدّى مدة الفيلم الروائي أو التحريك، أو التجريبي (60) دقيقة، ويُستثنى الفيلم التسجيلي من شرط المدّة.

كما تستقبل المسابقة البرامج الخاصة والأفلام الروائية والتسجيلية من كافة أنحاء العالم، وتقيم أنشطة موازية ندوات ومحاضرات ومعارض تناقش فن السينما وجماليات الصورة الفوتوغرافية، التي تطمح نحو صورة فنية بديلة للسائد، وواقع اجتماعي أفضل للإنسانية في كل مكان.

لمزيد من المعلومات، عبر موقع الإنترنت: www.efilmc.com

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال