• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

حمدان بن راشد: "إنفاسور" مرشح لكأس دبي العالمية وإنجاز دورة الخليج تقدم للرياضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 فبراير 2007

أدلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة بحديث شيق الى الإعلاميين في مدينة دبي للقدرة وشمل سباقات القدرة، ودورة كأس الخليج، والخيول العربية الأصيلة، وكأس دبي العالمية.

سباقات القدرة

في البداية تفضل سموه بالحديث عن إقامة سباقات للقدرة لصغار الملاك والاسطبلات التي لم تحظ بأي فوز في السباقات الكبيرة ومن المقرر إقامة سباقين أولهما يوم السبت المقبل لمسافة 100 كلم تشجيعاً للملاك والفرسان للمشاركة وتذوق طعم الفوز وليكون دافعاً لهم وتحميسهم وقد يجدون الخيل المناسب والقوي للمنافسة. وعن مشاركة خيول السباقات في سباقات القدرة والفرق بين الخيول المحلية والمستوردة، قال سموه: بداية يجب أن يكون الجواد المشارك فوق سن الخمس سنوات ويكون مكتمل النمو مما يساعده في المشاركة في السباقات ولا فرق بين المحلي والمستورد.

وعن سباقات اليوم والسرعة الكبيرة للخيول في المرحلة الأولى والتي بلغ معدلها بين 25 و26 كلم في الساعة قال سموه: إن الأرضية والجو ساعد على قوة المنافسة وبالتالي زيادة السرعة والفرق يكمن في الأرضية الرملية والأرضية السهلة عليه سوف تكون المرحلة الأخيرة السرعة فيها متوسطة.

الخيول العربية

أما عن الخيول العربية التي يمتلكها سموه والإنجازات التي حققتها في الآونة الأخيرة قال سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم: إن أفضل خيوله هي ''مجاني'' و''السعودي'' ولكنهما تعرضا لإصابة ونتمنى أن يشاركا في السباقات بعد الشفاء من الإصابة، وعن الخيول الأخرى قال سموه: أود أن أقول لكم إن هناك بعض المدربين يقومون بإشراك الخيول العربية الأصيلة مع الخيول المهجنة الأصيلة في التدريبات من أجل اكتساب السرعة وهذا الأمر خاطئ لأن لكل شريحة مقوماتها الخاصة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال