• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

الرياضة الإماراتية تودع 2017 بطموحات أكبر في 2018

«فخر أبوظبي» يحرج «الريال» في مونديال «الإبداع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يناير 2018

مراد المصري (دبي)

تودع الرياضية الإماراتية عام 2017 لتفتح أذرعها لاستقبال 2018، وهي تسترجع شريطاً من ذكريات الإنجازات والمحطات البارزة التي شهدتها، وتتطلع للعام المقبل لمواصلة السير بطموحات أكبر.

وكعادتها أكدت الإمارات مرة أخرى إنها الوجهة المفضلة والمثالية لاستضافة وتنظيم أهم وأكبر البطولات الدولية التي حصدت نجاحات وصدى عالمياً ترجمت توجيهات القيادة الرشيدة التي سخرت دعماً لا محدوداً ليبدع أبناء الوطن في رسم أجمل اللوحات التنظيمية، وتكون الدولة ملتقى الأمن والسلام والمحبة بين كل شعوب العالم.

وشهد عام 2017، عودة بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم «فيفا» إلى أبوظبي مرة أخرى، حيث استضافت نسخة قدمت فيها لوحة من «الإبداع» بتوفر عوامل جعلت منها الوجهة المثالية للحدث، أقيمت البطولة على استاد مدينة زايد الرياضية، واستاد هزاع بن زايد في العين، وجاءت الفرحة مضاعفة بالنجاح الذي حققه فريق الجزيرة، حينما تفوق «فخر أبوظبي» وحصد الانتصار على حساب أوكلاند سيتي النيوزلندي، ثم تقدم بثقة وهزم أوراوا الياباني بطل آسيا، ليضرب موعداً مع ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، حيث نجح الجزيرة في إحراجه والخروج بنتيجة شوط أول ستبقى عالقة للتاريخ بتفوقه بهدف دون رد، قبل أن يخسر بصعوبة لاحقاً بنتيجة 2-1، ثم أنهى البطولة بالمركز الرابع في إنجاز تاريخي للكرة الإماراتية.

وأثبتت رياضة الجو جيتسو مرة أخرى أنها خير سفير للرياضة الإماراتية في المحافل الدولية، بعدما حصد نجومنا 134 ميدالية ملونة، حيث توج فيصل الكتبي بذهبية الألعاب العالمية التي أقيمت في بولندا أغسطس الماضي، كما حصد اللاعب نفسه ذهبية بطولة العالم في كولومبينا نوفمبر الماضي، وفي بقية النتائج حصد نجومنا 24 ميدالية ملونة في ألعاب طوكيو جراند سلام بواقع 13 ذهبية و7 فضيات و4 برونزيات، ونالوا 22 ميدالية ملونة في آسيوية هانوي بواقع 10 ذهبيات و8 فضيات و4 برونزيات، و15 ميدالية ملونة في ألعاب الصالات بعشق أباد، بواقع 4 ذهبيات و4 فضيات و7 برونزيات، و33 ميدالية ملونة في لوس أنجلوس جراند سلام، بواقع 14 ذهبية و12 فضية و7 برونزيات، و18 ميدالية ملونة في عالمية الناشئين في الجبل الأسود، بواقع 8 ذهبيات و6 فضيات و4 برونزيات، و20 ميدالية ملونة في ريو جراند سلام بواقع 7 ذهبيات و5 فضيات و8 برونزيات.

على صعيد كرة القدم شهد العام الماضي قرارين تاريخيين يتعلقان بدمج الأندية، حيث أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قراراً بدمج الأهلي مع الشباب ودبي لتحمل اسم شباب الأهلي - دبي، كما أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قراراً ينص على دمج ناديي الشعب والشارقة في كيان واحد يحمل اسم نادي الشارقة الثقافي الرياضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا