• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  09:31     فوز المرشح الديموقراطي في انتخابات ولاية الاباما لمجلس الشيوخ         09:33     زعيم كوريا الشمالية يتعهد "بتحقيق النصر في المواجهة" ضد الولايات المتحدة     

"فيلم العار".. عرض مستمر في بايرن ميونيخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 فبراير 2007

سقط المدرب اوتمار هيتسفليد سقوطاً مذلاً في اول اختبار له مع فريقه الجديد-القديم بايرن ميونيخ حامل اللقب بخسارة الاخير امام مضيفه نورمبرج صفر-3 في ديربي بافاريا الـ175 أمس الأول على ''ايزي كريديت شتاديون'' في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الالماني لكرة القدم. وكان هيتسفيلد تسلم مهام تدريب بايرن ميونيخ قبل 36 ساعة فقط، خلفاً لفيليكس ماجات الذي اقيل من منصبه بسبب النتائج المتأرجحة للفريق في الاونة الاخيرة والتي جعلته يتأخر بفارق 8 نقاط عن ثنائي الصدارة فيردر بريمن وشالكه اللذين يتواجهان اليوم في مباراة القمة.

ولم يتمكن هيتسفيلد الذي اشرف على الفريق من يوليو 1998 حتى يونيو 2004 وقاده الى اللقب اعوام 1999 و2000 و2001 و2003 ولقب في مسابقة دوري ابطال عام 2001 من انتشال بايرن ميونيخ من كبوته فمني بخسارته السادسة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 34 نقطة في المركز الرابع الذي لا يؤهله للمشاركة في مسابقة دوري الابطال الموسم المقبل.

وتعرض بايرن ميونيخ لضربته الموجعة الثالثة هذا العام بعدما خسر امام مضيفه بوروسيا دورتموند 2-3 ، وسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه بوخوم كما انه جرد من لقب مسابقة الكأس ايضا.

اما نورمبرج فواصل عروضه الجيدة بقيادة مدربه هانز ماير الذي احتفل بمباراته الـ75 مع الفريق بطريقة مميزة، علما ان المضيف لم يخسر في عام 2007 فرفع رصيده الى 30 نقطة واصبح خامسا مؤقتا متخلفا 4 نقاط عن جاره الذي اهتزت شباكه مبكرا عبر الروسي ايفان ساينكو الذي كسر مصيدة التسلل بعد تمريرة من ماركوس شروث، وتوغل في الجهة اليمنى ثم تجاوز الحارس اوليفر كان الذي حاول ان يضيق عليه الزاوية، قبل ان يسدد بيمناه كرة زاحفة سبقت دفاع بايرن الى الشباك (13)، مسجلا هدفه السادس لهذا الموسم.

وسنحت فرصة ثمينة للمدافع البرازيلي لوسيو لادراك التعادل لبايرن، بكرة رأسية اثر ركنية نفذها باستيان شفاينستايجر على الجهة اليسرى، الا ان الحارس رافايل شافير انقذ فريقه ببراعة (15).

وكان نورمبرج قريبا من الحصول على هدف ثان عندما توغل التشيكي يان بولاك الذي دخل في الدقيقة 19 بدلا من المدافع الارجنتيني خافيير هوراسيو بينولا، في الجهة اليمنى وتلاعب بفيليب لام قبل يرفع كرة عرضية الى داخل المنطقة ارتقى لها السلوفاكي روبرت فيتيك برأسه، الا ان العارضة نابت عن كان وحرمت المضيف من هدف محقق (20).. ورد بايرن بهجمة منسقة وصلت من خلالها الكرة الى الهولندي مارك فان بومل فمررها الاخير بدوره الى مواطنه روي ماكاي الذي تخطى احد المدافعين قبل ان يسدد كرة زاحفة تصدى لها شافير ببراعة (22).

وفي الشوط الثاني حاول هيتسفيلد ان يعدل طريقة لعب فريقه عبر ادخال لوكاس بودولسكي بدلا من البوسني حسن صالح حميدزيتش، فتحسن اداء فريقه من حيث السيطرة الميدانية، الا ان الفرصة الاخطر كانت لصاحب الارض عبر ساينكو الذي سدد كرة من اللمسة الاولى بعد كرة عرضية من الجهة اليسرى، الا ان محاولة الروسي لامست القائم الايسر لكان (53).

وسنحت لبايرن فرصة لادراك التعادل من ركلة حرة نفذها الانجليزي اوين هارجريفز العائد من الاصابة كما كانت حال المدافع الفرنسي ويلي سانيول الذي شارك منذ البداية، الا ان شافير تدخل مرة جديدة ليبقي فريقه في المقدمة (56).

وجاء رد نورمبرج مثمرا فعزز تقدمه عبر شروث الذي استقبل برأسه وبطريقة رائعة كرة عرضية متقنة من الجهة اليسرى عبر السلوفاكي فراتيسلاف جريسكو، مودعا الكرة في الزاوية اليمنى الارضية لكان الذي شاهد شباكه تهتز للمرة الثانية (72). ولعب هيتسفيلد ورقته الهجومية الاخيرة بادخال البارجوياني روكي سانتا كروز بدلا من البيروفي كلاوديو بيتزارو (72) ومحمد شول بدلا من شفاينستايجر (80)، الا ان ذلك لم ينفعه كثيرا لان نورمبرج ضرب مجددا عبر فيتيك الذي تلاعب بالمدافعين قبل ان يسدد بيمناه وعلى مرحلتين، بعدما ارتدت تسديدته الاولى من البلجيكي دانييل فان بويتن، في الزاوية اليسرى الارضية لكان (86).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال