• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دعت إلى تدخل دولي سريع لوقف جرائم «الإبادة والقتل» التي يرتكبها الحوثيون وصالح

200 منظمة إغاثة تحذر من كارثة إنسانية وشيكة في تعز

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 أكتوبر 2015

صنعاء (الاتحاد)

أطلق أكثر من 200 منظمة عاملة في مجال الغوث الإنساني في اليمن، أمس الجمعة، نداء استغاثة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، لإنقاذ سكان مدينة تعز المهدد بكارثة إنسانية في ظل استمرار «الحرب الهمجية والمدمرة» التي يشنها المتمردون الحوثيون وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح منذ ستة شهور.

وطالبت المنظمات العاملة في مجال الغوث الإنساني بمحافظة تعز والمنضوية في ائتلاف الإغاثة الإنسانية بـ «تشكيل لجنة دولية لإجراء تحقيق عادل وشفاف ورصد كل جرائم الإبادة والقتل العشوائي» ضد المدنيين في تعز كبرى المدن اليمنية من حيث الكثافة السكانية.

ودعت المنظمات في مؤتمر صحفي للائتلاف، الجمعة، في مدينة تعز إلى التحقيق أيضاً في «الانتهاكات والممارسات غير الإنسانية التي طالت الأبرياء والأطفال والنساء وتقديم مرتكبيها لمحكمة الجنايات الدولية».

ولفت بيان صادر عن المؤتمر إلى أن مدينة تعز تشهد «حصارا خانقا من المسلحين التابعين لجماعة الحوثي والرئيس السابق على صالح من مختلف المداخل، إلى جانب منع دخول كل الاحتياجات الغذائية الأساسية المتمثلة في (الماء والغذاء والخضروات وحليب الأطفال والمستلزمات الطبية) وغيرها».

وذكر البيان أن ميليشيات الحوثيين وقوات صالح قامت «بنهب ومصادرة كل المعونات الإنسانية المقدمة من المنظمات الدولية والتي كان آخرها المعونة المقدمة من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية وبرنامج الغذاء العالمي للنازحين» في الرابع من أكتوبر الجاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض