• الثلاثاء 04 رمضان 1438هـ - 30 مايو 2017م
  04:59     القبض في ألمانيا على شاب يشتبه في أنه كان يخطط لهجوم انتحاري     

تجاوزات في النظافة وإعداد الوجبات

936 شكوى تلقاها «الرقابة الغذائية» خلال العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 أكتوبر 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

بلغت حصيلة الشكاوى التي تلقاها جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية منذ بداية العام الحالي وحتى أغسطس الماضي 936 شكوى للتبليغ عن تجاوزات في بعض المنشآت الغذائية بخصوص النظافة العامة وطرق تحضير الوجبات.

واعتبر الجهاز أن هذه الشكاوى تدل على ارتفاع معدلات الوعي لدى المستهلكين بأهمية التواصل مع الجهاز والإبلاغ، حول كل ما يمثل انتهاكا للسلامة الغذائية، وصحة المستهلكين سواء على صعيد الممارسات أو الإنتاج الغذائي أو العرض والبيع.

ولفت الجهاز إلى أن شكاوى المستهلكين أصبحت نوعية وتدخل في تفاصيل الأمور، داعياً جمهور المستهلكين إلى التواصل مع الجهاز في حال وضع اليد على أي مخالفة غذائية في أي منشأة تقع ضمن نطاق عمل الجهاز في إمارة أبوظبي، وذلك لنشر ثقافة التفتيش الذاتي بين المستهلكين، وتدعيم جهود الرقابة الغذائية في أبوظبي، بتضافر جهود المسؤول والمستهلك على حد سواء، وذلك بالاتصال على الهاتف المجاني (800555)، أو التبليغ عن الشكوى عبر قنوات التواصل الاجتماعي التابعة للجهاز. وأكد الجهاز أن جميع الشكاوى والملاحظات التي وصلت الجهاز لقيت متابعة فورية وعاجلة، من قبل إدارة العمليات الميدانية، وتمت موافاة أصحاب الشكاوى والمقترحات بالإجراء حيال الشكاوى التي تقدموا بها. ويوجد في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مكتب الدعم الفني، الذي يقوم باستقبال كل الشكاوى من مختلف الأشخاص بحق أي منشأة غذائية في إمارة أبوظبي، كما تم إطلاق الخدمة الإلكترونية متابعة الشكاوى والبلاغات، وذلك لتحسين وتسهيل الخدمات المقدمة للجمهور العام بحيث يقوم صاحب الشكوى بتسجيل الشكوى ومتابعة تطوراتها، كما يقوم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية فور تلقي الشكوى بالتحقق منها وإبلاغ صاحب الشكوى بكل المستجدات ونتيجة الشكوى.

وأكد الجهاز أن شبكات التواصل الاجتماعي، تعد وسيلة سريعة وفعالة للتواصل مع أكبر نسبة من الجمهور، والإجابة على استفساراتهم، وبث رسائل التوعية بشأن سلامة الغذاء والزراعة والثروة الحيوانية، كما أنها تعد وسيلة للحد من الشائعات التي يتم تناقلها أحياناً بشأن الغذاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا