• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

برعاية سيف بن زايد وضمن فعاليات معرض «آيسنار 2014»

بطولة الإمارات العالمية لمسابقات رجال الإطفاء المهارية تنطلق بأبوظبي أبريل المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 فبراير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - تنظم وزارة الداخلية، ممثلة في القيادة العامة للدفاع المدني، بالتعاون مع شركة 911 للتدريب على مكافحة الحريق والسلامة المهنية، بطولة الإمارات العالمية لتحدي عناصر الإطفاء 2014، التي تقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ضمن فعاليات المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار 2014» خلال الفترة من 1 حتى 3 أبريل المقبل.

وتقام البطولة برعاية كريمة من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وتعتبر الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا، وهي عبارة عن مسابقات تحفيزية فريدة من نوعها على صعيد اللياقة البدنية والقدرة على التحمل والابتكار، وتبادل المهارات بين عناصر الإطفاء، إضافة إلى رفع مستوى الوعي بمخاطر الحريق.

ومن المتوقع أن تشهد البطولة إقبالاً كبيراً من المشاركين من جميع أنحاء العالم لتمثيل دولهم، والتنافس على الجوائز التي يقدر مجموعها بمائة وخمسين ألف دولار أميركي، وسيتم فتح باب التسجيل للمشاركة في البطولة خلال الفترة من الأول من فبراير حتى منتصف شهر مارس المقبل، ويمكن للشركات والمؤسسات الراغبة في المشاركة بالبطولة التقدّم بطلبها عبر زيارة الموقع الإلكتروني للشركة، http://911-challenge.com/.

وقال اللواء الركن الدكتور عبيد الكتبي، نائب القائد العام لشرطة أبوظبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر، إن إقامة مثل هذه البطولة تهدف إلى شحذ همم رجال الإطفاء باستمرار وخلق جو من المنافسة الشريفة بينهم، وذلك على صعيد السرعة والمهارات واللياقة البدنية، واتخاذ القرار المناسب، خاصة عندما يتعلق الموضوع المطروح بالحرائق والحوادث وغيرها من حالات الطوارئ، فإن أي تأخير بسيط، وإن كان لمدة ثوان معدودة، قد يحدث فرقاً في إنقاذ حياة إنسان يواجه الخطر.

وأضاف أن توفير مقومات الأمن والسلامة يتصدر قائمة الأولويات، التي تحرص وزارة الداخلية على تعزيزها لحماية المجتمع، لافتاً إلى أن الوزارة تسعى دوماً إلى زيادة الوعي والمعرفة لدى الجمهور، ومساعدتهم على التعامل بحرفية عالية مع حالات الحرائق والحوادث، نظراً لأن فوائد المعرفة أكثر سرعة وانتشاراً من الحريق.

من جانبه قال اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، قائد عام الدفاع المدني بالإنابة، إن المسؤوليات الملقاة على عاتق عناصر الدفاع المدني لم تعد تقتصر على مكافحة الحرائق، بل أصبحوا يمثلون قوة فاعلة في زيادة الوعي ونقل المعرفة بين أفراد المجتمع، لتوفير أعلى مستويات السلامة والحماية، لافتاً إلى أن هذه البطولة العالمية، تمثل فرصة جيدة لعناصر الدفاع المدني وشرائح المجتمع للاطلاع على أفضل الممارسات المتّبعة في هذا القطاع، بما يسهم في الحفاظ على الأرواح والممتلكات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض