• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

محمد النومان: الشارقة على خارطة السياحة العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 فبراير 2007

الشارقة -الاتحاد: تستعد هيئة الإنماء التجاري والسياحي في إمارة الشارقة لموسم حافل بالمشاركات الدولية والإقليمية والمحلية وذلك ضمن استراتيجية جديدة وضعتها الهيئة في سعيها نحو استقطاب المزيد من السياح والمستثمرين من أكثر من 20 وجهة عالمية.

وتأتي مشاركات الهيئة الخارجية للعام الجاري 2007 تأكيداً على عزمها نحو فتح أسواق جديدة والعمل على الترويج لإمارة الشارقة ضمن مشاركاتها في أبرز المحافل والمعارض السياحية والتجارية التي تهدف بدورها إلى التعريف بفرص الاستثمار في الإمارة التي باتت اليوم تتمتع ببيئة جاذبة للاستثمار كما هو الحال في شأنها السياحي حيث الشارقة اليوم واحدة من أبرز الوجهات السياحية التراثية والعائلية على مستوى المنطقة.

من جهته أكد سعادة محمد علي النومان مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي على أن الهيئة قد قامت برسم استراتيجيات جديدة من شأنها تعزيز مكانة إمارة الشارقة على خارطة السياحة العالمية قائلاً ''لا شك في أن ما تحقق خلال العام المنصرم على صعيد النمو في القطاعين السياحي والتجاري في الإمارة ، يدفعنا اليوم نحو فضاءات أوسع نسعى من خلالها نحو نجاحات أخرى تضيف المزيد لهذين القطاعين الحيويين واللذين كانا الأكثر دعماً للناتج المحلي للإمارة في العام المنصرم''.

وأضاف ''في الوقت الذي باتت فيه السياحة اليوم موردا من موارد الدخل للشارقة فإن الإمارة تسعى اليوم لإقامة مشاريع سياحية رائدة وإنشاء مدن وقرى سياحية لجذب السياح والمستثمرين إلى أراضيها من مختلف أنحاء العالم، وهنا تبرز أهمية المشاركات الخارجية لوفد الإمارة والتي تنظمها الهيئة على مدار العام، فضلا عن الحملات الترويجية التي تطلقها في مختلف وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية تزامناً مع هذه المشاركات والأحداث الهامة التي تستضيفها الإمارة، الأمر الذي أسهم وبشكل كبير في جذب الزوار والسياح والمستثمرين إلى الشارقة''.

وتم إدراج مشاركة الهيئة في أبرز المحافل السياحية الدولية حيث ستنطلق مشاركاتها نحو استقطاب أسواق جديدة من العاصمة التركية اسطنبول في شهر فبراير الجاري وسوف تشهد هذه المشاركات حضوراً قوياً في معرض بورصة برلين الدولية ومعرضي سوق السفر العربي والعالمي وغيرها من كبرى المعارض السياحية الدولية، هذا بالإضافة إلى ملتقيات فرص الاستثمار والشراكة الاقتصادية في ألمانيا واليابان لتصل مشاركات الهيئة إلى نحو 20 مشاركة تتضمنها أيضاً جولة ترويجية هامة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال سعادة محمد علي النومان مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة ''لقد حجزت إمارة الشارقة لنفسها اسما سياحيا بارزا لا خلاف عليه ، وذلك لقطاعات وشرائح عديدة من السياح الذين يتدفقون بشكل متنام سنوياً إلى الإمارة بعوامل جذبها السياحي الذي يتنوع بين الثقافي والتراثي والعائلي، أضف إلى ذلك طرز العمارة الإسلامية التي ترسم للإمارة هوية جذب مختلفة بالإضافة إلى المتاحف المنتشرة في أرجائها والتي يرتادها السياح من مختلف دول العالم ، كذلك قناة القصباء المعلم السياحي البارز الذي من المقرر له أن يكون من أكثر مناطق الإمارة جذباً للسياح في الأعوام المقبلة''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال