• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ختام مؤتمر النور الدولي الرابع للصيدلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت بنجاح في العاصمة أبوظبي فعاليات مؤتمرالنور الدولي الرابع للصيدلة والذي عقد تحت رعاية معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في فندق ومنتجع شيراتون أبوظبي.

وقالت الدكتورة لمياء البرعصي مديرة الصيدليات في مجموعة مستشفيات النور وأحد مديري المؤتمر إن مؤتمر النور الدولي الرابع للصيدلة الذي عقد تحت شعار «السلامة والجودة والتميز في ممارسة الصيدلة» تضمن أربع جلسات علمية واثنتي عشرة محاضرة شلمت مجموعة واسعة من المواضيع، كما أكدت الدكتورة البرعصي على أهمية دور الصيدلاني في تثقيف المرضى دوائياً، بما في ذلك كيفية استعماله والمتابعة للمريض بعد فترة للتأكد من أن المريض يتناول الدواء بشكل صحيح ومن أنه يستجيب للعلاج لأن الصيدلاني هو آخر من يتواصل مع المريض. ويجب أن يتضمن الشرح كيفية أخذ الدواء والجرعة والتفاعلات التي يمكن حدوثها مع الأدوية الأخرى والأطعمة وتقديم النصائح لاتباع أنماط حياة صحية.

وقالت الدكتورة سارة العوم الرئيس التنفيذي للعمليات في مستشفى النور فرع شارع المطار وأحد مديري المؤتمر: «نحن سعداء لاستمرارنا في عقد مؤتمر النور الدولي للصيدلة. وفي هذا العام سلط المحاضرون الضوء على الممارسات الصيدلانية مع التركيز على الحدود المثلى في الرعاية الصحية والجودة،.

وتحدث الدكتور طه إبراهيم الرئيس التنفيذي في مستشفى النور فرع شارع المطار في محاضرته أمس عن ميزانية الأدوية في المستشفيات مالها وما عليها، في نظرة تشخيصية للتكلفة الإجمالية للأدوية وتأثيرها على النظام الصحي في المستشفيات.

وقال إن أهمية الموضوع من خلال ملاحظاتنا زيادة الصرف السنوي على الأدوية في المشافي على المرضى المنومين ومرضى العيادات الخارجية وإن معدل الصرف يعتمد على التكلفة الخاصة بكل دواء، والتي ترتبط بشكل مباشر بنوع الدواء ومصدره.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض