• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

"يوروموني": "دبي الإسلامي" الأفضل في الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 فبراير 2007

دبي- ''الاتحاد'': حصل بنك دبي الإسلامي على جائزة أفضل بنك إسلامي في الشرق الأوسط من مجلة يوروموني العالمية للعام الثاني على التوالي. ويأتي فوز البنك بهذه الجائزة اعترافاً بأداء البنك المتميز خلال العام الماضي. وحصل إصدار الصكوك الإسلامية لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بدبي على جائزة ''صفقة العام'' من يوروموني. وكان بنك دبي الإسلامي قد لعب دوراً كبيراً لهذا الإصدار بصفته مديراً رئيسياً لإصدار.

وتسلم سعد عبد الرزاق، الرئيس التنفيذي لبنك دبي الإسلامي الجائزة خلال حفل توزيع جوائز يوروموني للتمويل الإسلامي 2007 الذي أقيم في لندن. وقال سعد عبد الرزاق: ''نحن فخورون جداً بالحصول على جائزة أفضل بنك إسلامي في الشرق الأوسط من مجلة يوروموني التي تعد واحدة من أهم المجلات المالية العالمية المتخصصة.. إن فوزنا بهذه الجائزة لعامين على التوالي هو إنجاز جديد للبنك، ويشرفني أن أتسلم هذه الجائزة بالنيابة عن فريق بنك دبي الإسلامي الذي أثبت التزامه في سبيل تقدم وتطور هذه المؤسسة المصرفية الرائدة. كما نهدي هذه الجائزة إلى شركائنا من المتعاملين والمساهمين الكرام الذين ساهموا في هذه الإنجازات الكبيرة''.

وأضاف: ''تمثل الجائزة اعترافاً عالمياً برؤية البنك الاستراتيجية وخبرته الكبيرة وفريقه الإداري المتميز وإيمانه بمبادئ الخدمات المصرفية الإسلامية، مضيفاً أن هذا الإنجاز لا يرتكز فقط على النتائج المالية القوية والأداء المتميز اللذين يتمتع بهما البنك، بل أيضاً على رؤية البنك ونظرته للنمو في دولة الإمارات والخليج والمنطقة الممتدة من أفريقيا إلى آسيا. وبناءً على تاريخنا في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية كوننا أول مصرفي إسلامي، فإننا نتطلع للاستفادة من فرص جديدة وطموحة على المستوى العالمي''.

وتابع عبد الرزاق:'' يعتبر إصدار الصكوك الإسلامية لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بدبي والذي فاز بجائزة صفقة العام من مجلة يوروموني، أفضل مؤشر على الاتجاه المستقبلي لبنك دبي الإسلامي. وكمدير أساسي لهذا الإصدار، يسعدنا في بنك دبي الإسلامي أن نكون شركاء في هذه الجائزة ''.

وكان بنك دبي الإسلامي قد سجل مؤخراً أرباحاً صافية عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2006 بلغت 1,56 مليار درهم بزيادة 47% عن العام .2005 كما حصل البنك على العديد من الجوائز المهمة، بينها جائزة ''أفضل بنك في الإمارات'' لعام 2006 من مجلة ''بانكرز'' العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال