• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م
  08:14    الشرطة تطلق النار على رجل يحمل سكينا في مطار "امستردام شيبول"    

"طاقة" تعتزم استثمار 9 مليارات دولار في 2007

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 فبراير 2007

أمستردام- ''وام'': قال بيتر بيكر هوميك الرئيس التنفيذي لشركة ''طاقة'' أمس الأول إن الشركة عازمة على استثمار ما بين ستة إلى تسعة مليارات دولار خلال العام الحالي 2007 في سبع دول في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط وجنوب أفريقيا.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة ''طاقة'' في تصريح لوكالة أنباء الإمارات ''وام'' خلال اطلاق شركة ''طاقة انيرجي بي في'' أن طاقة ستستثمر 800 مليون دولار أميركي (2,93 مليار درهم'' في شركتها الجديدة بهولندا لتطوير مشروعات تخزين الغاز والنقل والتوزيع بعد أن تملك واحدة من أضخم مستودعات تخزين الغاز في هولندا.

ودشنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة '' طاقة'' أول مشروعاتها الاستثمارية في هولندا أمس الأول بحضور عدد من كبار المسؤولين الهولنديين ورجال الأعمال والخبراء وكبار موظفيها. وتمتلك شركة أبوظبي الوطنية للطاقة ''طاقة'' غالبية أسهمها فيما تمتلك الحكومة الهولندية حوالي 25 في المائة منها.

وأشار هوميك إلى أن '' طاقة انيرجي بي في '' سوف تلعب دوراً رئيسياً في التنقيب عن النفط والغاز في المناطق البرية والبحرية في هولندا في حين تقوم في الوقت الحاضر بإنتاج وتخزين وتوزيع الغاز الطبيعي المسال في هولندا والدول المجاورة لها.

وقال إن شركة طاقة تلعب دوراً مهماً في صناعة الطاقة على مختلف المستويات ونجحت في جمع 5ر3 مليار دولار أميركي كجزء من استراتيجية طويلة الأمد لترسيخ مكانة أبوظبي في سوق الطاقة العالمي.

ونوه إلى أن ''طاقة'' تعمل في إطار الشراكة مع الحكومات وكبار منتجي الطاقة في العالم وتكرس مفهوماً جديداً في توفير إمدادات الطاقة العالمية سواء من حيث إنتاج واستكشاف وتوزيع وتخزين النفط والغاز الطبيعي المسال وتوليد الطاقة.وأعلن أن 'طاقة انيرجي بي في '' وم سوف تنشئ قريباً أضخم مستودعات لتخزين النفط والغاز الطبيعي المسال في هولندا لتوفير الإمدادات للأسواق الأوروبية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال