• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تحت رعاية منصور بن زايد وبمشاركة أكثر من 20 ألفاً

المغربي توفيق علام بطل ماراثون زايد الخيري

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 فبراير 2014

مصطفى الديب (أبوظبي) - توج المغربي توفيق علام بطلاً للسباق الرئيسي لماراثون زايد الخيري، الذي أقيم مساء أمس على مضمار حلبة مرسى ياس بالعاصمة أبوظبي، تحت شعار «كلى صحية في الإمارات» برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

ونال علام الميدالية الذهبية و40 ألف درهم جائزة المركز الأول، بعد أن قطع مسافة 10 كلم في 21 دقيقة و27 ثانية، فيما احتل الإثيوبي جاديسا المركز الثاني، ونال 20 ألف درهم جائزة المركز الثاني، وحل مؤمن جالا من جمهورية جيبوتي ثالثاً وحصل على 10 آلاف درهم.

وفي سباق السيدات، حصدت الإثيوبية فيني جوجيتو جاميدا الميدالية الذهبية لسباق 10 كلم، وحصلت على 40 ألف درهم، وحلت في المركز الثاني مواطنتها ماكيدا عبد الله، وحصلت على 20 ألف درهم، أما المركز الثالث، فكان من نصيب الفرنسية هامتو ليله التي حصلت على 10 آلاف درهم.

وتوج الفائزين الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة المنظمة للماراثون، والشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية، وحضر التتويج عبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وعلي الكعبي وزير العمل السابق، وشهد الماراثون الدكتور جمال سند السويدي مدير مركز البحوث والدراسات، كما شهد الحدث مشاركة خاصة من عدد من الشخصيات العامة في الانطلاقة الشرفية، تقدمها معالي اللواء عبيد الحيري الكتبي نائب القائد العام العام لشرطة أبوظبي، ومحمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية.

وفي المنافسات الأخرى، حلق يحيى يوسف بذهبية سباق 5 كم لفئة الرجال، وحصل على 10 آلاف درهم جائزة مالية، وحل في المركز الثاني محسن طالب وحصل على 7 آلاف درهم، وجاء في المركز الثالث عيسى دجوجي وحصل على 5 آلاف درهم.

وفي فئة السيدات للمسافة نفسها، فازت الإثيوبية زمزم ديكو بالمركز الأول، وحلت مواطنتها إيمبيت بيلو في المركز الثاني، وكان المركز الثالث من نصيب الإثيوبية أيضاً بيلانيش ياسي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا