• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«أفضل ثانٍ» أمل منتخبنا بعد الخسارة أمام «الأخضر»

طريق «الأبيض» في سباق المونديال يدخل «حسبة معقدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 أكتوبر 2015

معتز الشامي (جدة)

تعقدت حسابات التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا 2019 في الإمارات وكأس العالم 2019 في روسيا، بالنسبة إلى منتخبنا الوطني، بعدما صعب الأبيض الطريق على نفسه إثر إضاعته 5 نقاط في آخر جولتين، بخسارته أمام الأخضر أمس الأول، وقبلها بتعادله أمام فلسطين في القدس سبتمبر الماضي، ليدق مبكراً ناقوس الخطر، أمام منتخبنا، في ختام الدور الأول من التصفيات في المرحلة الثانية.

أصبح منتخبنا في موقف لا يحسد عليه، ويحتاج إلى تكاتف جميع الجهود واستمرار الدعم والمساندة، لاسيما بعد أن بات في حسبة معقدة في حسابات التأهل، حيث يحل في الآن الترتيب السادس، بين أفضل المنتخبات صاحبة المركز الثاني في مجموعاتها الثماني.

ويمتلك منتخبنا 7 نقاط حالياً في الترتيب الثاني في المجموعة، مقابل تصدر الأخضر الترتيب بـ12 نقطة من 4 انتصارات، ويمتلك منتخبنا 12 هدفاً، وتلقى مرماه هدفين، بينما يمتلك الأخضر 15 هدفا، وتلقى 3 أهداف في مرماه.

ومن المعروف أن أول كل مجموعة من المجموعات الثماني، يتأهل مباشرة إلى المرحلة الثالثة والأخيرة، من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا، كما سينضم إليهم أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثاني، من بين منتخبات المجموعات الـ 8 صاحبة هذا المركز، ليصبح المجموع 12 منتخباً، تقسم على مجموعتين، بواقع 6 منتخبات في كل مجموعة، تلعب مع دوري من دورين، يتأهل أول وثاني كل مجموعة لكأس العالم، ويلعب المنتخبان أصحاب الترتيب الثالث معاً مباراة تصفيات، فيما يلعب الفائز فيها أمام ممثل قارة أوقيانيا على نصف المقعد المؤهلة للمونديال.

لكن على ضوء نتائج الأبيض بات هناك 5 منتخبات تملك فرصة أكبر في الصراع على هذا المركز المؤهل للمرحلة الأخيرة للتصفيات، وهي أستراليا (9 نقاط)، عمان (8 نقاط) سوريا (9 نقاط) الكويت (9 نقاط) أوزبكستان (9 نقاط)، بينما يتفوق منتخبنا فقط على العراق صاحب الـ 5 نقاط، ويتساوى مع منتخب الصين بالرصيد نفسه 7 نقاط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا