• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

آيرلندا الشمالية إلى النهائيات للمرة الأولى

«موتينيو» يقود البرتغال للفوز .. والتأهــــــــــل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 أكتوبر 2015

سقوط مفاجئ لـ «المانشافت» أمام آيرلندا

لشبونة (د ب أ)

لحق المنتخب البرتغالي لكرة القدم بركب المتأهلين لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016)، بفوزه الثمين 1 - صفر على ضيفه الدنماركي ضمن منافسات المجموعة التاسعة بالتصفيات، والتي شهدت أيضاً فوز المنتخب الصربي 2 - صفر على مضيفه الألباني.

ورفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى 18 نقطة، حيث حقق انتصاره السادس على التوالي، فيما تجمد رصيد المنتخب الدنماركي عند 12 نقطة في المركز الثاني مع انتهاء مبارياته في التصفيات، ليصبح مهدداً بفقد فرصة التأهل المباشر إلى النهائيات لصالح المنتخب الألباني الذي يحتل المركز الثالث في المجموعة على الرغم من هزيمته.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل جواو موتينيو الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 66، ليمنح المنتخب البرتغالي الفوز الثمين وبطاقة التأهل للنهائيات.

وكاد مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق لويس ناني يمنح التقدم للبرتغال قبل الهدف بتسديدة قوية أبعدها كاسبر شمايكل نجل بيتر، حارس مرمى فريق «الشياطين الحمر» السابق (59).

وتألق شمايكل في الوقت بدل الضائع بتصديه لفرصتين لقائد البرتغال نجم ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو وريكاردو كواريزما، فيما كاد ميكايل كرون ديلي يدرك التعادل للضيوف لولا تدخل رائع للحارس روي باتريسيو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا