• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

صندوق النقد العربي يطالب بتطوير تجارة الخدمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

أبوظبي (وام)

أبوظبي (وام)

أكد صندوق النقد العربي أنه يتعين على الحكومات أن تولي قطاع الخدمات، الرعاية التامة وأن تجعله أكثر انفتاحاً.

وقال إنه حتى تتمكن الدولة من تطوير القطاع لا بد من إيلاء موضوع الإحصاءات بشكل عام وتلك المتعلقة بالقطاع بشكل خاص الأهمية اللازمة من أجل توفير بيانات ذات مصداقية عالية تمكن أصحاب القرار من اتخاذ المناسب لتطويره. جاء ذلك خلال دورة «إحصاءات تجارة الخدمات» التي ينظمها معهد السياسات الاقتصادية بصندوق النقد العربي ومنظمة التجارة العالمية بالتعاون مع كل من دائرة الإحصاء التابعة للأمم المتحدة والإسكوا بمقر الصندوق بأبوظبي خلال الفترة 25-28 يناير الجاري ويشارك فيها 43 مشاركاً من 17 دولة عربية.

وأكد الصندوق أنه يولي موضوع الإحصاءات اهتماماً كبيراً، كما يحرص على المساهمة في توحيد نظم إعداد الإحصاءات في الدول العربية لتيسير عمليات التجميع والتصنيف والتبويب والمقارنة والتنسيق وإجراء التحليل المستند إلى مفاهيم موحدة الأسس.

وأكد الدكتور سعود البريكان مدير معهد السياسات الاقتصادية في كلمة ألقاها في افتتاح الدورة نيابة عن معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس الإدارة أن صندوق النقد العربي يولي اهتماماً كبيراً في بناء القدرات للكوادر العربية في موضوع التجارة.

ولفت إلى أن أهم ما يترتب على الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية هو العمل على تحرير التجارة الأمر الذي يساعد على زيادة التبادل التجاري واستقطاب الاستثمارات وتطوير القوانين والتشريعات المنظمة لعمل الأسواق.

وأشار إلى العديد من الدول العربية نجحت في الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية حيث بلغ عدد الدول التي تمكنت من الانضمام 12 دولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا