• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مهمة سهلة لـ «النرويج» أمام مالطا

هولندا في «اختبار مصيري» في «استانا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 أكتوبر 2015

نيقوسيا (أ ف ب)

سيكون المنتخب الهولندي، بطل 1988، أمام اختبار مصيري عندما يحل في استانا لمواجهة مضيفه الكازاخستاني اليوم في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة الى كأس أوروبا 2016 المقررة في فرنسا.

وستكون المباراة مصيرية للمنتخب الهولندي، إذ إنه يواجه خطر الغياب عن بطولة كبرى للمرة الأولى منذ مونديال 2002 وعن النهائيات القارية للمرة الأولى منذ 1984، إذ يقبع «البرتقالي» في المركز الرابع ضمن المجموعة الأولى التي حسم التأهل المباشر فيها لمصلحة إيسلندا وتشيكيا، وبفارق نقطتين خلف تركيا الثالثة. وتتنافس هولندا مع تركيا على المركز الثالث الذي يخول صاحبه خوض الملحق، وستكون مطالبة بالتالي بالعودة من استانا بالنقاط الثلاث من أجل الإبقاء على آمالها حتى الجولة الاخيرة التي تتواجه فيها مع ضيفتها تشيكيا الثلاثاء المقبل.

وتمني هولندا نفسها بخدمة جليلة من تشيكيا التي تستضيف تركيا اليوم أيضا من أجل تعزيز حظوظها بمحاولة تجنب الغياب عن النهائيات لأن حصولها على المركز الثالث لن يضمن لها تأهلها بل بطاقة الملحق فقط، ونظرا الى المستوى الذي تقدمه فلا شيء مضموناً. ومن المؤكد أن الضغط سيكون هائلا على المدرب الجديد داني بليند الذي حل في أوائل يوليو الماضي بدلا من جوس هيدينك على أمل منح منتخب «الطواحين» الدفع المعنوي اللازم في مشوار التصفيات، لكن مدافع آياكس السابق استهل مغامرته بالخسارة أمام إيسلندا في هولندا (صفر-1) ثم امام تركيا (صفر-3).

ويبدو أن رحيل لويس فان جال عن الفريق بعد أن قاده الى المركز الثالث في مونديال البرازيل العام الماضي، أثر كثيرا على المنتخب الذي يعول حاليا على تشيكيا وإيسلندا من أجل محاولة الابقاء على حظوظه كون تركيا تتواجه مع الاخيرتين اليوم والثلاثاء.

وتعرض بليند لانتقادات قوية في الصحف المحلية حيث اعتبرت معظمها بأنه منح الفرصة للاعبين ليسوا في كامل لياقتهم البدنية وعلى رأسهم روبن فان بيرسي، أو لا يلعبون كثيرا في صفوف أنديتهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا