• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

الرئيس الفلسطيني يلتقي مشعل في مكة الثلاثاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 فبراير 2007

رام الله -وكالات الأنباء: اكد السفير الفلسطيني في الرياض جمال الشوبكي أمس أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس (ابومازن) ورئيس المكتب السياسي لحركة ''حماس خالد'' مشعل سيلتقيان مبدئيا في مكة المكرمة الثلاثاء المقبل تلبية لدعوة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز. وصرح مصدر من حماس ان عباس ومشعل اتفقا على وقف اطلاق النار فورا.

وقال الشوبكي في اتصال هاتفي مع وكالة ''فرانس برس'' إن عباس ومشعل وافقا على تلبية دعوة العاهل السعودي وانهما مستعدان للحضور للملكة لبدء الحوار الفلسطين. وأوضح أنه من المفترض ان يتم توجيه الدعوة الرسمية لوفدي حركتي ''فتح'' و''حماس'' للحضور الى الملكة الثلاثاء المقبل.

وأكد الشوبكي ان ''الملك عبد الله بن عبد العزيز سيبذل هو شخصيا والقيادة السعودية جهودا كبيرة من اجل ان يتوصل الفلسطينيون الى اتفاق لتشكيل حكومة وحدة وطنية تكون قادرة على فك الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني''.

من جهته، اعلن أبو مازن خلال مؤتمر صحافي في رام الله ''اننا مستعدون لتلبية نداء خادم الحرمين الشريفين فورا وننتظر الدعوة من الاشقاء السعوديين ونحن على اتصال دائم معهم وعندما يكونون جاهزين سنحضر فورا وبدون تردد''. ودعا الرئيس الفلسطيني الى وقف المعارك ''فورا'' بين ناشطي حركتي ''فتح'' و''حماس'' في غزة. وقال أبومازن ''على جميع الاطراف في غزة ان تتوقف فورا عن هذه الاعمال التي تضر بمصالح الشعب الفلسطيني''. واضاف ''اوجه ندائي الى كل الفلسطينيين بغض النظر عن انتمائهم لوقف نزيف الشعب الفلسطيني''.وذكر مصدر فلسطيني أن الاجتماع في مكة المكرمة سيعقد ''بحضور رئيس الحكومة الفلسطينية اسماعيل هنية وقيادات فلسطينية اخرى''.