• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بعد انسحاب منافسه رابات

زاركو بطل «موتو 2» في موتيجي بعد انسحاب منافسه رابات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 أكتوبر 2015

موتيجي (أ ف ب)

توج الفرنسي يوهان زاركو (كاليكس) بلقب بطل فئة موتو 2 في بطولة العالم للدراجات النارية قبل خوض جائزة اليابان الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة لهذا الموسم، وذلك بسبب انسحاب منافسه الأساسي بطل العام الماضي الإسباني استيف «تيتو» رابات.

واضطر رابات إلى الانسحاب من سباق موتيجي بسبب كسر في كوعه الأيسر تعرض له خلال التدريبات، ما فتح الباب أمام زاركو (28 عاما) لحسم اللقب قبل 4 مراحل على ختام الموسم ومن ضمنها سباق الغد، وذلك لأنه يتقدم على حامل اللقب بفارق 78 نقطة وكان عليه الخروج من سباق عطلة نهاية الأسبوع وهو أمام منافسه الإسباني بفارق 75 نقطة لكي يتوج.

وكانت الفرصة متاحة أمام زاركو لحسم اللقب في المرحلة السابقة على حلبة اراجون الإسبانية لو تمكن من تحقيق فوزه الرابع على التوالي والسابع هذا الموسم، لكنه فشل حتى في الصعود لمنصة التتويج للمرة الثانية فقط هذا الموسم (بعد السباق الافتتاحي في قطر حيث حل ثامنا) وذلك باحتلاله المركز السادس، فيما كان المركز الأول من نصيب رابات.

واصبح زاركو بعد حسم لقبه الأول على الإطلاق أول دراج فرنسي يتوج منذ أن حقق ذلك اوليفيه جاك عام 2000، علما بانه كان قاب قوسين أو أدنى من الفوز بلقب فئة 125 سنتمترا مكعبا والتي أصبحت «موتو 3» عام 2011 قبل أن يخسر في نهاية المطاف لمصلحة الإسباني نيكولاس تيرول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا