• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

فافرينكا ونيشيكوري إلى نصف نهائي طوكيو

نادال يتأهب لمواجهة ثأرية مع فونييني في بكين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 أكتوبر 2015

بكين، طوكيو (أ ف ب)

بلغ الإسباني رافايل نادال المصنف ثالثا وبطل 2005 الدور نصف النهائي من دورة بكين الدولية للتنس البالغة جوائزها 749. 4 مليون دولار، وذلك بفوزه على الأميركي جاك سوك 3-6 و6-4 و6-3.

ويلتقي نادال الذي يصارع من اجل التأهل إلى بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل لهذا الموسم والتي تقام الشهر المقبل في لندن، في دور الأربعة مع الإيطالي فابيو فونييني الذي تغلب بدوره على الأوروجوياني بابلو كويفاس 6-1 و2-6 و6-2.

وستكون المواجهة مع فونييني ثأرية لنادال بعدما أطاح به الإيطالي في بطولة فلاشينج ميدوز الأميركية عند الدور الثالث، وذلك بعد أن خسر هذا الموسم أمام نادال في نهائي دورة هامبورج الألمانية.

وفي السيدات، تأهلت البولندية أنييسكا رادفانسكا المصنفة رابعة وبطلة 2012 إلى الدور نصف النهائي بفوزها على الألمانية انجيليك كيربر العاشرة 6-1 و6-4.

وتلتقي رادفانسكا، الفائزة بلقب واحد هذا الموسم وكان في دورة طوكيو ثم اتبعته بالخروج من الدور الأول لدورة ووهان الصينية، في نصف النهائي الإسبانية جاربين موجوروزا الخامسة أو الأميركية بيتاني ماتيك ساندز التي أطاحت في الدور الأول بالرومانية سيمونا هاليب الأولى وفي الثالث بالإيطالية روبرتا فينتشي الخامسة عشرة.

وبلغت الدور نصف النهائي أيضا السويسرية تيميا باشينسكي بفوزها على الإيطالية سارا إيراني صفر-6 و6-3 و7-5، لتلتقي الصربية آنا ايفانوفيتش السادسة أو الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا.

من ناحية أخرى، بلغ السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف أول الدور نصف النهائي من دورة طوكيو الدولية البالغة جوائزها نحو 4. 1 مليون دولار، وذلك بفوزه على الأميركي اوستن كرايتشيك 6-3 و6-4. واحتاج فافرينكا، الساعي إلى لقبه الرابع هذا الموسم (بعد شيناي وروتردام وبطولة رولان جاروس) والحادي عشر في مسيرته، إلى 59 دقيقة فقط لكي يتخلص من منافسه الأميركي الصاعد من التصفيات ويحجز مقعده في دور الأربعة حيث سيلتقي اللوكسمبورجي جيل مولر الذي حقق المفاجأة وأطاح بالفرنسي جيل سيمون الثالث بالفوز عليه 6-3 و6-4.

وبلغ دور الأربعة أيضا الياباني كي نيشيكوري الثاني والذي واصل حملة الدفاع عن لقبه بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش السادس 3-6 و7-5 و6-3، وهو سيواجه الأسترالي نيك كيريوس أو الفرنسي بينوا بير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا