الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مؤتمر بدبي يناقش أهمية الثورة الرقمية في دفع النمو

مؤتمر بدبي يناقش أهمية الثورة الرقمية في دفع النمو
13 أكتوبر 2013 21:26
دبي (الاتحاد) - يكشف مؤتمر الاستراتيجيات الرقمية الذي يعقد ضمن “منتدى جيتكس للاستراتيجيات الرقمية” في 24 الشهر الحالي على هامش “أسبوع جيتكس للتقنية 2013”، أهمية الثورة الرقمية في دفع النمو، ويقدم خريطة طريق لأفضل السبل للاستفادة من فرص زيادة العائدات. وبحسب بيان صحفي أمس، بدأت شهية الشركات المنفتحة على مزيد من التواصل مع المستهلكين والتفاعل في أوساط وسائل الإعلام الاجتماعي، بدفعها نحو إعادة التفكير في استراتيجياتها الخاصة بالتفاعل مع المستهلكين والتوسع في الأسواق، بعد الانتشار الكبير لاستخدام الإنترنت في المنطقة. وبين موقع www.internetstats.com، أن استخدام «الإنترنت» في الشرق الأوسط قد ازداد 2000? بين العامين 2,000 و2012، فيما أظهر تقرير لشركة أبحاث السوق “إبسوس” تصدّر دولة الإمارات دول المنطقة بانتشار الإنترنت، وذلك بنسبة 71?، تليها الكويت بنسبة 62? ثم قطر 61?، فالمملكة العربية السعودية 60?. ضغوط هائلة وقالت تريكسي لوه النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لأسبوع جيتكس للتقنية: “هناك ضغوط هائلة تقع على الشركات تدفعها للتكيّف مع ثورة الإعلام الاجتماعي، وسوف يقدّم “منتدى جيتكس للاستراتيجيات الرقمية” هذا العام رؤىً أوضح حول كيفية إضافة الشركات أبعاداً جديدة إلى استراتيجياتها المتعلقة بالوصول إلى الأسواق، وبناء العلامات التجارية بناءً سليماً، وضمان تحقيق الأرباح باستدامة وعلى المدى الطويل. ورأت في الاشراك الرقمي للعملاء “قوة ثورية من أهم القوى الدافعة لعجلة الشركات اليوم”. وأشارت إلى أن المستخدمين باتوا أكثر تمكناً وأعلى صوتاً من أي وقت مضى، وهو ما اعتبرت أنه يتيح فرصاً فريدة من نوعها تعيد تعريف مفهوم “العمل التقليدي المعتاد”. ويستضيف “أسبوع جيتكس للتقنية 2013”، يوم 24 أكتوبر الجاري “منتدى جيتكس للاستراتيجيات الرقمية”، وتشارك فيه “جيمالتو” كراعٍ استراتيجي، ويُعتبر من أكبر المنتديات من نوعه وأكثرها نفوذاً، وسيبحث في الكيفية التي تغيّر بها الهواتف المتحركة والشبكات الاجتماعية الإلكترونية والبيانات الكبيرة ونقاط التواصل الناشئة مع العملاء طريقة تفاعل الشركات والعلامات التجارية مع عملائها. ويسلّط “منتدى جيتكس للاستراتيجيات الرقمية” الضوء على عدد من القضايا الساخنة، أبرزها التوجهات الرقمية الكبرى التي تعيد رسم ملامح مشهد الأعمال التجارية في المنطقة، وطرق استخراج البيانات بفعالية لتحقيق مكاسب استراتيجية، وكيفية تحقيق المكاملة التامة بين التقنيات المتنقلة والقنوات الاجتماعية، والكيفية التي يبدأ بها رؤساء التسويق إقامة علاقات اتحاد قوية مع رؤساء المعلوماتية. وسيطلع المشاركون في المنتدى على أحدث أساليب الترويج والتحفيز والمهارات التي يتمتع بها النوع الجديد من مختصي التسويق ممن يتبنّون وسائل الإعلام الرقمي، وكذلك كيفية بناء استراتيجيات فعالة في مجال الإعلان الرقمي، والكشف عن سلوكيات العملاء، ووضع برامج مشاركة متعددة المنصات. وسيشهد الحدث عرضاً تقديمياً تنظمه شركة “بوز آند كو”، وسلسلة من جلسات النقاش المتخصصة. العالم الرقمي من جانبه، قال هشام السرخي المدير العام لشركة “جيمالتو” الشرق الأوسط: “نعيش في مجتمع يزداد ترابطاً، لذلك أصبح تأمين (العالم الرقمي) أولوية قصوى لمعظم الشركات في المنطقة، ونحن في (جيمالتو)، ندعم الطلب المتنامي على حلول الأمن الرقمي بالمنطقة من خلال تزويد البنوك ومشغلي شبكات الهاتف المتحرك والشركات والهيئات الحكومية بالأجهزة والحلول اللازمة لتأمين المعاملات اليومية الرقمية وتبسيطها. واليوم يستخدم أكثر من مليار شخص في العالم منتجات جيمالتو وخدماتها يومياً، سواء للتواصل أو عبور الحدود أو التسوق عبر الإنترنت أو الوصول بأمان إلى شبكات المعلومات التابعة لشركاتهم”. وأضاف السرخي أن “جيمالتو” ستعرض خلال “أسبوع جيتكس للتقنية 2013”، لأول مرة في المنطقة، الحلّ الثوري الخاص ببطاقات التعارف الرقمية “بوب وينغز” المستند إلى تقنية اتصالات المجال القريب، الذي يتيح تبادل المعلومات الشخصية لدى التعارف عبر تقريب بطاقة التعارف الرقمية من الهاتف الذكي. وتشارك في أسبوع جيتكس للتقنية لهذا العام شركة “سكربل لايف”، المزود الرائد لحلول التواصل وإدارة المحتوى الفورية، وهي الراعي الرسمي لفعالية مركز المحتوى، التي تعد منصة مثيرة للاهتمام تختصّ بالتغذيات الإخبارية المباشرة وتنبيهات وسائل الإعلام الاجتماعي، والمقابلات، والأخبار العاجلة، وعرض أحدث التطورات من القطاعات ذات الصلة، تحت منصة واحدة. وسيضم “مركز المحتوى” مدوّنين مُختصين، وسيكون بمثابة محطة واحدة للتعاون الإعلامي متعدد المنصات، ومجمعاً قوياً للوقائع المباشرة من أخبار وآراء في “أسبوع جيتكس للتقنية 2013”. بدوره، قال مايكل دي مونتا، الرئيس التنفيذي لشركة “سكربل لايف”: “تشير الدراسات إلى أن دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوبي آسيا، إحدى أعلى معدلات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، مما دفع الشركات والمؤسسات بالتوسع في استخدام هذه الوسائل في سبيل إيصال رسائلهم إلى جمهورهم وعملائهم عبر مجموعة متنوعة من الوسائط الإعلامية، سواء عبر المدونات، أو مقاطع الفيديو، أو حتى البث المباشر من الفعاليات والأحداث التي ينظمونها”. وأضاف دي مونتا “نسعى في أسبوع جيتكس للتقنية 2013 إلى تطبيق واستخدام تقنياتنا غير المسبوقة التي هي عبارة عن منصة حلول للتواصل وإدارة المحتوى الفورية، بهدف تقديم تجربة فريدة لزوار المعرض تتيح لهم الاطلاع أولاً بأول على أحدث أخبار التقنية وإعطائهم الفرصة للتعليق والتعبير عن رأيهم حولها سواء عبر الإنترنت أو في أرض المعرض، وكل ذلك سيكون تحت منصة واحدة”.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©