• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الصحيفة الإيطالية بدأت بسباقات الدراجات عام 1886

لا جازيتا:شمس أبوظبي الساطعة تعيد جاريدني للأضواء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

منذ 129 عاما صدر العدد الأول لجريدة لا جازيتا ديللو سبورت الإيطالية الأوسع انتشاراً على مستوى أوروبا، وأحد أشهر الصحف الرياضية على مستوى العالم. وقد يعتقد البعض أن الاهتمام الأكبر للجريدة لكرة القدم اللعبة الشعبية الأولى في العالم، لكن الحقيقة غير ذلك حيث كانت بداية الجريدة مع سباقات الدراجات، حيث تخصصت في هذه السباقات منذ بدايتها واستمرت كذلك قرابة السبعين عاما وحتي نهاية خمسينيات القرن الماضي، حيث زحف الغزو الكروي على الجريدة لتصبح واحدة من أشهر صحف كرة القدم في العالم أيضا.

تمتلك لا جازيتا مع يقرب من 150 صحفياً مقسمين على 4 أقسام هي كرة القدم واللعبات الأولمبية وسباقات السيارات مثل الفورمولا 1 وأخيرا قسم الدراجات.

وعلى الرغم من أن بداية الجريدة كانت بالتخصص في عالم الدرجات إلا أن القسم المخصص لهذه الرياضة لا يضم سوى 5 صحفيين فقط، في حين يضم قسم كرة القدم ما يقرب من 100 صحفي متخصص في عالم الساحرة المستديرة.

«الاتحاد» التقت لوكا جانيلي صحفي الجريدة الإيطالية الذي وُجد في أبوظبي لتغطية أخبار طواف أبوظبي الدولي للدراجات، وتحدث لوكا باستفاضة عن الطواف وعن عالم الدراجات وكيفية تغطيته للحدث.

بداية أكد لوكا أن الجريدة خصصت مساحة واسعة في الصحيفة الورقية لتغطية مراحل طواف أبوظبي الدولي الأربع، وهناك صفحة كاملة تنشر في الجريدة الورقية، وكذلك ينقل الموقع الإلكتروني الأخبار المكتوبة بشكل مباشر إضافة إلى الفيديوهات. كما نوه إلى تخصيص وقت محدد في القناة التليفزيونية الخاصة بالجريدة لتغطية فعاليات الحدث بشكل مباشر. ونشرت الجريدة تغطيتها للمرحلة الأولى التي أقيمت أمس الأول ب «ليوا» تحت عنوان «الشمس الساطعة تعيد جارديني للأضواء مجدداً» في إشارة إلى سطوع الشمس خلال فعاليات السباق وارتفاع درجة الحرارة، كما نشرت مجموعة من الأخبار التي تخص التراث الإماراتي وصحراء ليوا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا