الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

منحة لتطوير علامة ترويجية خاصة بالإمارات

13 أكتوبر 2013 21:25
دبي (الاتحاد) - حصل مجموعة من الباحثين من الإمارات وهونج كونج والولايات المتحدة الأميركية، على منح بحث لعامين لابتكار وإطلاق علامة ترويجية محلية خاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة. وبحسب بيان صحفي أمس، يضم فريق البحث الدولي، الذي يعكس التعاون الدولي بين المؤسسات التعليمية في العالم، خبراء من جامعة زايد وجامعة ولونغونغ في دبي وجورج تاون وجامعة هونج كونج التقنية وأكاديمية الفنون في سان فرانسيسكو. ويجلب الباحثون خبرات متعددة في مجالات السياحة والضيافة والتسويق والاتصال الدولي وغيرها. وقام الفريق بالعمل على تطوير علامة ترويجية لمكان في دولة الإمارات، بتقديم طلب إلى صندوق التحفيز البحثي الذي تديره جامعة زايد. واستطاع الفريق أن يؤمن منحة من 65200 درهم للبحوث الخاصة بالمفهوم وإطلاق العلامة الترويجية. وقال الدكتور إيان مايكل، الأستاذ المساعد في جامعة زايد وخبير سياحة “ليس هناك من محتوى كبير حول العلامة الترويجية الخاصة بالأماكن. ويهدف هذا التعاون إلى توفير رؤى لتعزيز فهم مبادئ التسويق من خلال إطلاق علامة محلية لدولة الإمارات”. بدورها، قالت الدكتورة ميلدونا بلاكريشنان، الأستاذ المساعد في جامعة ولونغونغ في دبي والخبيرة التسويقية “يعد هذا مشروعاً مهماً مع النمو المتنامي الحاصل في قطاع السياحة في دولة الإمارات. كما أنه سيساهم في تعزيز مبادئ تسويقية أخرى التي تحتاج إلى بحوث. وتؤثر بحوثنا في قطاعات متنوعة من حكومات محلية ومؤسسات فرعية إلى مستثمرين ومؤسسات سياحية إلى مواطنين إماراتيين ومقيمين”. وأضافت “تعد المرحلة الأولى من البحث بناء هيكلية العلامة التجارية من خلال تحديد عناصرها وقيمها والتي تعكس قيم دولة الإمارات التي تجعل العالم الخارجي يربط بين الأمرين. وعلى العلامة التجارية أن تروي قصة مما يحتم علينا خلق رابط عاطفي مع الجماهير الخارجية للعلامة التجارية”.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©