• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

طلاب بريطانيون يزورون دبي في رحلة دراسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 فبراير 2007

دبي - الاتحاد: يشارك تسعة طلاب وطالبات من مدارس ثانوية شرقي بريطانيا في رحلة دراسية إلى الدولة في الثامن من فبراير الجاري، والتي تأتي بتنسيق بين المجلس الثقافي البريطاني في منطقة الشرق الأوسط وبرنامج التعليم الواقعي لمؤسسه ستيفن ستابلتون.

وتهدف الرحلة التي تستمر لأربعة أيام إلى تشجيع طلاب المدارس البريطانية على فهم الثقافة العربية على نحو أفضل، حيث سيلتقي الطلاب والطالبات البريطانيون الذين ينتمون لمدارس داجنهام و فوريست جيت وبلاشيت وكراون وودز، الطلبة المشاركين من مدرسة راشد للبنين ومدرسة لطيفة للبنات في دبي .

وسيقوم الطلاب بعمل سجل فني لرحلتهم يبدأ من الأنماط الحضرية لمدينة دبي وينتهي في معسكرات البدو في رمال وهيبة، وسيقيم الطلبة البريطانيون في سفينة سباق إماراتية في منطقة باستيكيا في دبي، وسيشاهدون الصحراء لأول مرة من خلال التحليق فوق الرمال داخل منطاد.

وسيتم إرسال الأعمال الفنية والمذكرات المصورة التي يقوم بها الطلبة إلى مدارس المملكة المتحدة من خلال الأقمار الصناعية مما يساعد على تحقيق التواصل ''الواقعي'' اليومي مع المتابعين للبعثة وكذلك تحقيق التواصل بين ما يزيد عن ثلاثة ملايين من الأفراد في مختلف أرجاء المملكة المتحدة والشرق الأوسط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال