• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

اختفاء الخضروات من مراكز التسويق الزراعي في الغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 فبراير 2007

تحقيق - إيهاب الرفاعي:

اختفت الخضروات من مراكز التسويق الزراعي في المنطقة الغربية باستثناء بعض الأنواع المحدودة التي لا تجد إقبالا كبيرا من الأهالي، وأصبحت معظم تلك المراكز خالية من الخضروات ومكتظة بمنتجات الشركات التجارية الأخرى، فيما أصبحت الصراعات بين الأهالي وموظفي المراكز للحصول على احتياجاتهم من تلك الخضروات واقعة يومية داخل مراكز التسويق خاصة مع قيام المراكز بتوزيع كميات محدودة منها وفي أوقات محددة، وهو ما أدى إلى تغيب عدد كبير من الموظفين عن أعمالهم لضمان الحصول على حصة من تلك الخضروات الموزعة رغم قلتها والتي لا تكفي في بعض الأحيان شخصين أو أكثر في أفضل الأحوال!

الأهالي يصرون على أن هناك شيئا غير مفهوم داخل مراكز التسويق الزراعي في المنطقة الغربية، خاصة مع إصرار العاملين داخل تلك المراكز على إغلاق الأبواب لمنع مشاهدة الخضروات التي تصل للمركز من المزارع النموذجية، مدعيين أن هناك تفاهمات في السر أو من تحت الطاولة بين العاملين بتلك المراكز وأصحاب المطاعم ومحلات الخضروات على حساب المستهلك العادي، في الوقت الذي تنفي فيه تلك المراكز ادعاءات الأهالي، مؤكدة أن نقص كمية الخضروات المستلمة من المزرعة النموذجية وراء تلك المشكلة، خاصة أن معظم أنواع الخضروات المطلوبة لا تتجاوز الكميات المستلمة منها عدة كيلوجرامات، في حين أن الطلب متزايد من الأهالي للحصول على خضروات مراكز التسويق الزراعي.

كما أكد المسؤولون عن المراكز أن الإدارة ستتحقق من تلك الاتهامات ولن تتوانى في محاسبة أي موظف أوعامل يثبت قيامة بذلك العمل.

مسألة مريبة

يؤكد إبراهيم سالم أن ما يحدث داخل مراكز التسويق الزراعي يدعو للشك والريبة، مرجحا وجود اتفاقات في السر أو من تحت الطاولة بين العاملين بها والمطاعم ومحلات الخضروات، حيث نجد الخضروات غير المعروضة تخرج في عربات صغيرة إلى خارج المركز، في حين أن صالات العرض خاوية من أي خضروات، مضيفا أن العاملين بمراكز التسويق يصرون على منع الأهالي من مشاهدة الخضروات المستلمة من السيارات حتى لا يعلم أحد ماهية الأنواع التي وردت إلى مركز التسويق والمطالبة بها، ونتيجة لذلك أصبحت تلك المراكز خاوية من أي خضروات باستثناء كميات محدودة من بعض الأنواع البسيطة غير المطلوبة، في حين أن الخضروات الأخرى أصبحت ممنوعة على مراكز التسويق أن توفرها للمواطنين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال