• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الأجانب يرفعون حصتهم بقيمة 93 مليون درهم في الأسهم المحلية خلال أسبوع

الاستثمار المؤسساتي يسود أسواق المال المحلية بصافي 520 مليون درهم محصلة شراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 أكتوبر 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

هيمن الاستثمار المؤسساتي والاستثمار الأجنبي على تداولات الأسبوع الماضي في أسواق الأسهم المحلية، حيث بلغ صافي الاستثمار المؤسساتي 520 مليون درهم محصلة شراء، فيما بلغ صافي الاستثمار الأجنبي نحو 93,4 مليون درهم كمحصلة شراء أيضاً، حسب البيانات الرسمية الصادرة عن أسواق المال في الدولة.

وتوزعت حصيلة الاستثمار المؤسساتي على سوقي أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي بواقع 337,5 مليون درهم صافي شراء في سوق العاصمة ونحو 182,5 مليون درهم صافي الشراء في سوق دبي المالي.

وتوزعت حصيلة الاستثمار الأجنبي على السوقين أيضاً بواقع 78,4 مليون درهم صافي شراء في سوق أبوظبي للأوراق المالية ونحو 15 مليون درهم صافي عمليات شراء الأجانب في سوق دبي المالي.

وتفصيلًا، بلغت قيمة مشتريات الشركات من الأسهم خلال جلسات التداول الخمس في سوق أبوظبي نحو 738,2 مليون درهم مقابل مبيعاتهم خلال نفس الأسبوع البالغة قيمتها 400,8 مليون درهم تقريباً، لتسجل صافي استثمار بلغت قيمته 337,4 مليون درهم محصلة شراء، وهي نتيجة لشراء المؤسسات نحو 302 مليون سهم من الأسهم المدرجة في سوق أبوظبي مقابل بيعهم نحو 91,3 مليون سهم خلال الأسبوع.

وأما بخصوص الاستثمار الأجنبي في سوق العاصمة فقد شهد الأسبوع شراء الأجانب أسهماً بقيمة 442 مليون درهم مقابل بيعهم أسهماً بقيمة 363,6 مليون درهم خلال نفس الأسبوع، وتوزعت التداولات بين المستثمرين الخليجيين والعرب والجنسيات الأخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا