• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مؤشرات الأسواق المحلية تستهدف نقاط مقاومة جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 أكتوبر 2015

يوسف البستنجي

أبوظبي (الاتحاد)

تتقلص مخاطر تداول مؤشرات الأسهم المحلية في المستويات الحالية بعد تجاوز مستويات مقاومة تستهدفها المؤشرات خلال المرحلة المقبلة عند 3839 لسوق دبي المالي و4773 لسوق أبوظبي للأوراق المالية،، حسب أسامة العشري عضو جمعية المحللين الفنيين البريطانية.

وقال العشري إن مؤشرات أسواق المال المحلية ما زالت تتسم بالتماسك والثبات مع استمرار الضعف في أحجام وقيم التداول مما يشكل عبئاً على تداول المؤشرات في المرحلة الحالية ويقلل من فرص تبنيها مستهدفات صعود حقيقية على المدى القصير ، كما يزيد من احتمالات التراجع من جديد صوب مستويات دعم جديدة خلال تداولات الشهر الحالي.

وأشار العشري في تحليله الفني إلى أن موجات الصعود الأخيرة والتي تبنتها المؤشرات في نهاية تداولات الأسبوع الماضي، لم تفلح في تجاوز مستويات مقاومة رئيسية مما أدى إلى إغلاقها الضعيف في المستويات الحالية في نهاية تداولات الأسبوع.

وأضاف: بالنسبة إلى مؤشر سوق دبي لم يفلح في التعرض لمستويات مقاومة رئيسية تعبر عن تقلص المخاطر أثناء ارتداده صعوداً خلال تداولات الأسبوع الماضي، لذا فلن تتقلص مخاطر تداوله في المستويات الحالية سوى بتجاوز ناجح لمستوى المقاومة الرئيسي عند 3839، وإن استمر في التداول دونه فسيستمر تداوله عالي المخاطر وعرضة لاستهداف مستويات دعم جديدة دون منطقة الدعم الشرعية عند 3500 من جديد على المدى المتوسط أو القصير.

وقال: يتوقع أن تستمر تداولات مؤشرات الأسواق في المستويات الحالية على غير هدي لحين إعلان النتائج المالية الربعية للشركات للربع الثالث مما سينعكس غالباً بشكل مباشر على أداء السوق، سواء بشكل سلبي أو إيجابي.

وبالنسبة لمؤشر سوق العاصمة الذي ارتد بدوره وبشكل مباشر فإنه لم يفلح في التعرض لمستويات مقاومة رئيسية تعبر عن تقلص مخاطر تداوله في المستويات الحالية معتدلة المخاطر، ذلك مع الإشارة إلى أن المخاطر لن تتقلص سوى بتجاوز حقيقي ومقنع لمستوى المقاومة الرئيسي عند 4773.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا