• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

تأهيل 200 أخصائي لتدريب المعلمين على التعامل مع ذوي الاحتياجات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 فبراير 2007

دبي - علي مرجان:

تعكف وزارة التربية والتعليم على تأهيل 200 أخصائي اجتماعي ونفسي من غرف مصادر التعلم على مستوى المناطق التعليمية، للاستعانة بهم في تدريب المعلمين والمعلمات على كيفية التعاطي داخل الصف الدراسي مع ذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس الدولة بمجرد بدء تنفيذ قرار دمج هؤلاء الأطفال مع الطلاب العاديين اعتبارا من العام المقبل.

وأكد علي ميحد السويدي الوكيل المساعد لتخطيط وتنمية الموارد البشرية بالوزارة أهمية تحقيق التكامل في الأدوار بين المؤسسات المعنية بالدمج، انطلاقا من المسؤولية المشتركة لمختلف فئات المجتمع في تهيئة الطلاب لمرحلة الدمج سواء من خلال الحملات التوعوية التي تشمل الطلاب أو الجهات المعنية بعمليات الدمج.

إلى ذلك اقام مركز راشد لعلاج ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بدبي أمس يوما مفتوحا شارك فيه 120 طالبا وطالبة من مدارس خاصة ومراكز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن حملة توعوية شاملة تمتد إلى ما قبل بدء العام الدراسي المقبل.

وقالت مريم عثمان مديرة مركز راشد لعلاج ورعاية الأطفال: إن تنظيم مثل هذه الأيام المفتوحة يعد خطو عملية لتنمية الوعي المجتمعي والطلابي تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة قبل تنفيذ قرار دمجهم مع الطلاب العاديين، حيث نمنحهم من خلال الأنشطة المتنوعة فرصة التعبير عن أنفسهم وإبراز مواهبهم وتنمية مشاعر التحدي.

وذكر الدكتور حيدر اليوسف المدير التنفيذي لمشروع ''تكامل'' أن هناك 6 مدارس حكومية في دبي سوف تبدأ بها تجربة الدمج الكامل لأطفال رياض الاطفال وطلاب مدارس المرحلة الابتدائية وأقرانهم من ذوي الاحتياجات الخاصة اعتبارا من العام الدراسي المقبل، حيث يعكف المشروع حاليا على تجهيز تلك المدارس واختيار الطلبة والمعلمين وإعداد المبنى المدرسي والنظام التعليمي بما يحقق نجاح التجربة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال