• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«شروق» و«كهرباء الشارقة» تتعاونان في مجال كفاءة الطاقة والبيئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

الشارقة (الاتحاد)

الشارقة (الاتحاد)

وقعت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» وهيئة كهرباء ومياه الشارقة، أمس مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين الهيئتين في مجالات كفاءة الطاقة والبيئة، وترشيد استهلاك الطاقة، واستقطاب المستثمرين في مجالات الطاقة المتجددة والبديلة.

وقعت المذكرة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير، والدكتور المهندس راشد الليم، رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة بحضور مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي في «شروق»، وحسين محمد المحمودي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وعدد من مسؤولي «شروق» وهيئة الكهرباء والمياه.

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي إن المذكرة تأتي في إطار حرص هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» على التعاون مع كافة الجهات الحكومية والخاصة، التي تعمل على تحقيق التنمية المستدامة، وتهدف المذكرة إلى تحقيق ثلاثة أهداف رئيسية وهي: إيجاد حلول للطاقة المتجددة والبديلة، والتعاون لعقد المؤتمرات الهادفة إلى جذب المستثمرين والمتخصصين في الطاقة المتجددة، وخلق بيئة مناسبة لتشجيع الاستثمار في الشارقة.

وأشارت إلى اهتمام «شروق» بتوفير التسهيلات الضرورية والحوافز وتذليل العقبات التي تواجه أنشطة الاستثمار في إمارة الشارقة، بما يدعم تحقيق رؤية الهيئة وأهدافها الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز المناخ الاستثماري في الإمارة وزيادة قدراته التنافسية.

من ناحيته، أكد الدكتور المهندس راشد الليم أهمية التعاون بين الجهات الحكومية في إمارة الشارقة لاستقطاب المزيد من المستثمرين وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة في مجالات الطاقة وغيرها، للمحافظة على تميز اقتصاد الإمارة الأكثر تنوعاً بالمنطقة.

وأضاف: «نؤمن بضرورة توفير الطاقة، بشكل مستمر وأسعار مناسبة، لقطاعات الأعمال المختلفة، إضافة إلى تشجيع الشركات الراغبة بالاستفادة من مناخ دولة الإمارات في توليد الطاقة المتجددة».

وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم «شروق» وهيئة كهرباء ومياه الشارقة بالتنسيق بينهما في مجال تعزيز التكامل والترابط في كفاءة الطاقة، وحماية البيئة، وترشيد استهلاك الطاقة، والطاقة المتجددة والبديلة. كما سيتعاون الجانبان في تنظيم المؤتمرات والملتقيات لترشيد المستهلكين حول الحفاظ على الطاقة وأفضل الممارسات في مجالات الطاقة والمياه والبيئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا