• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

جراحة دقيقة لعلاج الصرع في مستشفى سليمان الحبيب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 أكتوبر 2015

تمكن فريق متخصص في مستشفى د.سليمان الحبيب في مدينة دبي الطبية من إجراء جراحة نوعيّة دقيقة لعلاج الصرع لدى طفل في الثالثة من عمره كان يعاني من نوبات صرع متكررة أثّرت سلباً على قدراته الذهنية، مع عدم استجابته للعلاجات الدوائية المختلفة على مدار الأعوام السابقة.

وأوضح الدكتور إبراهيم الثبيتي اختصاصي جراحة المخ والأعصاب والمتخصص في جراحات الصرع أن المستشفى استقبل الطفل وهو في حالة صحية غير مستقرة ويعاني من حالات صرع متكررة بشكل يومي، مشيراً إلى أن الطفل خضع للعديد من الفحوصات التشخيصية الدقيقة أظهرت النتائج وجود خلل كبير في كهرباء المخ وهو ما يستدعي إجراء جراحة دقيقة.

ونوّه الثبيتي عن تشكيل فريق طبي متخصص في جراحات الصرع وأمراض المخ والأعصاب لدى الأطفال إضافة إلى أطباء التخدير والعناية المركزة وفريق تمريضي عالي المستوى مؤهل للتعامل مع مثل تلك الحالات النوعيّة الدقيقة.

وعن مراحل العملية قال الثبيتي إنها استغرقت نحو تسع ساعات متواصلة وأن الطفل نقل إلى الرعاية المركزة للأطفال PICUلتلقي العناية الحثيثة بعد العملية، وقد تمكن من تحريك جميع أطرافه في يوم العملية، مؤكداً أن الجراحة تكللت بنجاح كبير، إذ بدأ الطفل بالمشي الطبيعي من دون أي مساعدة أو حدوث مشاكل صحية كان يعاني منها قبل إجراء الجراحة.

يذكر أن المستشفى حصل على موافقة هيئة الصحة رقم : MOH: YQ40555-29/‏‏10/‏‏2015.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا