• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ساعات عمل أقل وإنجازات أكثر

الحلول الإلكترونية تقلص تكاليف مناقصات البناء 25%

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 أكتوبر 2015

سيد الحجار (أبوظبي)

تساهم الحلول الإلكترونية في مجال البناء، في خفض تكاليف المناقصات في القطاع بنسبة لا تقل عن 25%، حسب كريم هلال المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لشركة «بروتندرز دوت كوم»، المنصة الإلكترونية لمناقصات قطاع البناء.

وقال هلال لـ «الاتحاد»: «إن العمليات التي تتبنى حلولاً إلكترونية، تنجز بشكل أسرع مما يعني عدد ساعات عمل أقل مع إنجاز عدد أكبر من الأعمال»، موضحاً «أن عملية التواصل التقليدية بين العميل والمقاول تستغرق الكثير من الوقت، فيما يساهم الاتصال المباشر بينهم من خلال منصة المناقصات الإلكترونية في جعل المناقصات أكثر كفاءة، عبر دمج جميع المعلومات في مكان واحد».

وتوقع زيادة معدلات التحول من المعاملات الورقية إلى الإلكترونية خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن التكنولوجيا التي تعزز الكفاءة التشغيلية وتساهم في تقليل المخاطر هي المفتاح للانتهاء من بناء مشاريع معرض إكسبو 2020.

وأوضح أن حكومة الإمارات تقدمت سريعاً نحو الخدمات الذكية، وتكاد تكون خالية من الأوراق والمستندات بشكل تام، إلا أن قطاع التشييد والبناء لم يصل إلى هذه الحد بعد.

وقال هلال؛ «إن (بروتندرز) تملأ فجوة في السوق من خلال تقديم حل إلكتروني مجاني خالٍ من الأوراق للمقاولين، وهذا الحل يساعد على توفير الوقت، وتوفير التكاليف، من خلال السماح لهم بتحميل بيانات الشركة وتقديم المستندات عبر الإنترنت»، موضحاً «أن هذا الخيار أدى أيضاً إلى تقليل مقدار الوقت الذي تتم فيه المناقصات والتخلص من الأوراق الخاصة بمناقصات البناء وتكاليفها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا