• الجمعة 25 جمادى الآخرة 1438هـ - 24 مارس 2017م

57 جيجا واط سعة الطاقة الشمسية العالمية هذا العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 أكتوبر 2015

نقلاً عن: رينيوابل إنيرجي وورلد

من المتوقع نمو قطاع الطاقة الشمسية العالمي، بنسبة تتراوح بين25 إلى 30% خلال العام الجاري بالمقارنة مع السنة الماضية. وفي تقريرها ربع السنوي عن آخر تطورات سوق الطاقة، أكدت مؤسسة ميركوم كابيتال جروب، أن أرقام الطاقة الشمسية التي تم توليدها خلال النصف الأول من هذا العام، تشير إلى أن السوق في طريقه لتحقيق سعة كلية تصل إلى 57,4 جيجاواط خلال 2015.

ووفقاً لتقريرها، بينما أظهرت الصين أرقاماً قوية تقدر بنحو 7,7 جيجاواط خلال النصف الأول من العام، إلا أن ظروف الاقتصاد الكلي للبلاد تغيرت بشدة خلال الربع الأخير. لكن ليس لهذه التغييرات أي تأثير مباشر على سوق الطاقة الشمسية خلال ذلك الربع.

وبرز اثنان من التحديات التي وقفت في طريق الصين خلال هذا العام، نتيجة لربط الشبكة وقضايا الازدحام في بعض الأقاليم، إضافة لتأخير عمليات الدفع. وفي العموم، تشير قوة الطلب خلال النصف الثاني من هذه السنة، لمقدرة الصين على إنتاج 17 جيجا واط من الطاقة الشمسية في 2015. وجاء في التقرير، أن السوق الأميركي وفي ظل وجود جملة من المشاريع القوية، تتجه نحو 15 شهراً من الإنتاج، قبل انخفاض الائتمان الضريبي للاستثمار من 30% إلى 10% عند نهاية العام 2016. كما اتسم سوق الأسهم، بالصعوبة للشركات العاملة في مجال الطاقة الشمسية خلال الربع الأخير، ما ينذر بالتأثير على عمليات جمع الأموال في المستقبل القريب.

وجاء في التقرير أن في حين يرجح تحقيق المملكة المتحدة مستويات إنتاج قياسية خلال العام الجاري، إلا أن الحكومة ستقوم بخفض رسوم تعرفة التغذية وإلغاء الائتمان المبدئي بموجب مشروع تعرفة التغذية. ومن المؤكد أن تصعب هذه التغييرات من مهمة قطاع الطاقة الشمسية في المملكة المتحدة في النمو بعد العام الحالي.

نقلاً عن: رينيوابل إنيرجي وورلد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا