• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

توقعات بتعزيز مكاسبها هذا الأسبوع

الأسهم المحلية ..النفط والأسواق العالمية يعززان ثقة المستثمرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 أكتوبر 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

عززت ثقة المستثمرين في أسواق الأسهم المحلية خلال تداولات الأسبوع الماضي، قدرة أسواق المال على الاحتفاظ بالحصة الأكبر من مكاسبها التي تحققت، بدعم من تحسن أداء أسواق الأسهم العالمية، مع اتجاه أسواق النفط للاستقرار وميلها نحو الارتفاع.

وترافق ذلك أيضا مع انحسار هامش تذبذبات العملات الدولية ولا سيما الدولار الأميركي، الأمر الذي قدم دعما للمتعاملين ظهر على شكل تحسن تدريجي في أحجام التداول وتحسن في الأسعار أيضا.

وفي الوقت الذي حققت فيه القيمة السوقية للأسهم المدرجة في أسواق المال المحلية مكاسب بنحو 10 مليارات درهم لترتفع القيمة السوقية إلى 759,5 مليار درهم عند إغلاق الخميس الماضي، ارتفعت كذلك أحجام وقيم التداول لتصل إلى 2,9 مليار درهم تمثل قيمة 1,7 مليار سهم تم تداولها خلال الجلسات الخمسة التي شهدها الأسبوع الماضي.

وقال نبيل فرحات الشريك في شركة الفجر للأوراق المالية، إن الأمور في تحسن على مستوى الأسعار وأحجام التداولات التي ارتفعت لكنها مع ذلك ما زالت ضعيفة.

وأضاف: المخاوف تنحسر تدريجيا عند المتعاملين، والمستثمرون عامة متفائلون مع استقرار أسعار النفط وميلها للارتفاع واستقرار أسعار الدولار نسبيا وبقاء التذبذبات خلال نطاق ضيق نسبيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا