• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الرسائل عبر «سويفت» تنمو 11% هذا العام

الإمارات تتقدم الشرق الأوسط في استقبال المدفوعات بين المؤسسات المالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 أكتوبر 2015

حسام عبد النبي (دبي)

جاءت دولة الإمارات في المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط بالنسبة لعدد الرسائل المالية المرسلة عبر شبكة سويفت، خلال الأشهرالعشرة الأولى من العام الجاري مسجلة نمواً بلغ 11%، حسب سيد أحمد بستاني، رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا في «سويفت» الموفرة لخدمة الاتصالات والرسائل المالية لأكثر من 10 الأف مصرف ومؤسسة وشركة مالية في 212 بلداً ومقاطعة حول العالم.

ويعني التصنيف الذي حصلت عليه الإمارات أنها أكثر الدول الشرق أوسطية استقبالاً للمدفوعات بين المؤسسات المالية ما يعني أنها الأكثر استفادة من المدفوعات الواردة إليها. وكانت الإمارات قد تصدرت القائمة أيضاً في عام 2014 مسجلة نمواً قدره 18% خلال العام مقارنة ب 12% بالنسبة إلى المنطقة.

وأكد بستاني، في حوار مع «الاتحاد» أن الإمارات استحوذت على 35% من حركة المرور الكلية على شبكة «سويفت» في دول مجلس التعاون الخليجي، موضحاً أن نسبة النمو في عدد الرسائل المالية في الإمارات خلال العام الجاري والبالغة 11% هي أقل من بقية دولة مجلس التعاون الخليجي، الأمر الذي يفسر انخفاض حصتها من حركة المرور على شبكة «سويفت» قياساً إلى نسبة النمو المحققة في العام الماضي.

وقال بستاني، إن عدد المؤسسات المتصلة بشبكة «سويفت» في دولة الإمارات يبلغ حالياً 55 مصرفاً و37 شركة صرافة و6 شركات كبرى وأكثر من 50 مؤسسة مالية أخرى (مدراء استثمار، وسطاء، إلخ).

وأضاف أن «سويفت» عندما تأسست بدأت ب 239 مؤسسة مالية من الأعضاء، أما اليوم فهناك أكثر من 10 آلاف مؤسسة مالية وأيضاً شركة تجارية تستخدم شبكة «سويفت» في أكثر من 210 دولة، وفضلاً عن ذلك ففي عام 2014، تم استخدام شبكة «سويفت» لإرسال أكثر 5,5 مليار رسالة مالية أي نحو أكثر 25 مليون رسالة في اليوم الواحد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا