• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ترأس وفد الدولة إلى الاجتماع الوزاري لشراكة «دوفيل»

وزير الدولة للشؤون المالية يستعرض ملفات الاقتصاد مع مسؤولي «صندوق النقد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 أكتوبر 2015

ليما (الاتحاد)

ترأس معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية، وفد الدولة المشارك في الاجتماع الوزاري لشراكة دوفيل، وذلك قبيل انطلاق الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

والتقى معاليه عدداً من وزراء المالية لبعض الدول الصديقة ومسؤولي الصندوق والبنك الدوليين عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ناقش الاجتماع الوزاري لشراكة دوفيل، والذي حضره يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية؛ وخالد علي البستاني، وكيل الوزارة المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية؛ آخر المستجدات الخاصة بتنفيذ الأولويات التي قدمتها ألمانيا في عام 2014 ليتم تنفيذها في عام 2015، والتي شملت تعزيز النمو الشامل والمستدام، وخلق فرص العمل، في حين حثّ الوزراء دول المرحلة الانتقالية على تحديد أولويات الإصلاح الخاصة بكل دولة، والتنسيق مع المنظمات الإقليمية والدولية من أجل المساعدات الفنية اللازمة لدعم هذه الإصلاحات.

وتمثل شراكة دوفيل جهداً دولياً أطلقته مجموعة دول السبع في اجتماع قادتها في دوفيل بفرنسا عام 2011، تهدف إلى مساندة دول العالم العربي التي تمر بمرحلة تحول نحو إقامة «مجتمعات حرة وديمقراطية ومتسامحة».

وتضم الشراكة في عضويتها مجموعة دول السبع، إلى جانب دولة الإمارات، السعودية، قطر، الكويت وتركيا، ومجموعة من المؤسسات والمنظمات الإقليمية والدولية، منها صندوق النقد الدولي، البنك الدولي، الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، صندوق النقد العربي، بنك الاستثمار الأوروبي، البنك الأوروبي للتعمير والتنمية، البنك الأفريقي للتنمية وصندوق الأوبك للتنمية الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا