• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأسماك المعلبة لها نفس القيمة الغذائية للأسماك الطازجة!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 أكتوبر 2015

الاتحاد نت

قال أخصائيو التغذية إن الأسماك المعلبة لها نفس القيمة الغذائية تقريبا الموجودة في الأسماك الطازجة، إلا أن لكل منها مزاياه وعيوبه.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الاميركية عن أليس ليختنشتاين، وهوأستاذ في كلية "فريدمان" لسياسات وعلوم التغذية، أن أسماك المعلبات أرخص وتقضي وقتا أطول على الرف مقارنة بالأسماك الطازجة، ولكنها تحتوي أيضا على قدر أكبر من الصوديوم.

من جانبه، قالت كريستين كيركباتريك، مديرة خدمات التغذية في معهد "كليفلاند كلينك"، إن صناعة الأسماك المعلبة تعتمد بشكل أكبر على الأسماك البرية وليس أسماك المزارع والتي أكدت الدراسات أنها تحتوي على قدر كبير من الملوثات.

إضافة إلى ذلك، توفر الأسماك المعلبة مثل السردين المزيد من الكالسيوم، لأن عظام تلك الأسماك غنية بهذا المعدن ويمكن أكلها بعد أن تصبح طرية في عملية المعالجة.

كما طمأن ليختنشتاين، النساء الحوامل القلقات بشأن مستويات الزئبق في الأسماك المعلبة، قائلا إن الأسماك المعلبة مثل السلمون تحتوي على قدر أقل من الزئبق مقارنة بالأسماك الطازجة، وذلك لأن الأسماك صغيرة الحجم التي تحمل أقل قدر من الزئبق هي الأكثر استخداما في المعلبات.

كما تتميز الأسماك المعلبة في الزيت بالاحتفاظ بالأحماض الدهنية من نوع اوميغا 3 لوقت أطول من الأسماك المحفوظة في الماء، وذلك لأن الزيت يحفظ العناصر المغذية الموجودة في السمك.

وتقول كيركباتريك: "خلاصة القول، من المهم الحصول على احتياجاتك من اوميغا 3، وواحدة من أسهل الطرق وأرخصها للقيام بذلك هو أكل الأسماك المعلبة. بتلك الطريقة، ستحصل على القدر الكافي من التغذية".

 

     
 

من ارتفاع اسعار الطازج

المقال حل المشكله كيلو الهامور ب 70

ابو مثني | 2015-10-10

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا