السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
صحة

الأسماك المعلبة لها نفس القيمة الغذائية للأسماك الطازجة!

الأسماك المعلبة لها نفس القيمة الغذائية للأسماك الطازجة!
9 أكتوبر 2015 20:03

قال أخصائيو التغذية إن الأسماك المعلبة لها نفس القيمة الغذائية تقريبا الموجودة في الأسماك الطازجة، إلا أن لكل منها مزاياه وعيوبه.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الاميركية عن أليس ليختنشتاين، وهوأستاذ في كلية "فريدمان" لسياسات وعلوم التغذية، أن أسماك المعلبات أرخص وتقضي وقتا أطول على الرف مقارنة بالأسماك الطازجة، ولكنها تحتوي أيضا على قدر أكبر من الصوديوم.

من جانبه، قالت كريستين كيركباتريك، مديرة خدمات التغذية في معهد "كليفلاند كلينك"، إن صناعة الأسماك المعلبة تعتمد بشكل أكبر على الأسماك البرية وليس أسماك المزارع والتي أكدت الدراسات أنها تحتوي على قدر كبير من الملوثات.

إضافة إلى ذلك، توفر الأسماك المعلبة مثل السردين المزيد من الكالسيوم، لأن عظام تلك الأسماك غنية بهذا المعدن ويمكن أكلها بعد أن تصبح طرية في عملية المعالجة.

كما طمأن ليختنشتاين، النساء الحوامل القلقات بشأن مستويات الزئبق في الأسماك المعلبة، قائلا إن الأسماك المعلبة مثل السلمون تحتوي على قدر أقل من الزئبق مقارنة بالأسماك الطازجة، وذلك لأن الأسماك صغيرة الحجم التي تحمل أقل قدر من الزئبق هي الأكثر استخداما في المعلبات.

كما تتميز الأسماك المعلبة في الزيت بالاحتفاظ بالأحماض الدهنية من نوع اوميغا 3 لوقت أطول من الأسماك المحفوظة في الماء، وذلك لأن الزيت يحفظ العناصر المغذية الموجودة في السمك.

وتقول كيركباتريك: "خلاصة القول، من المهم الحصول على احتياجاتك من اوميغا 3، وواحدة من أسهل الطرق وأرخصها للقيام بذلك هو أكل الأسماك المعلبة. بتلك الطريقة، ستحصل على القدر الكافي من التغذية".
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©