• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  01:34    عباس: قرار ترامب بشأن القدس جريمة كبرى        01:34    عباس يقول إن الفلسطينيين قد ينسحبون من عضوية المنظمات الدولية بسبب قرار ترامب بشأن القدس        01:35    عباس يحذر من انه "لا سلام ولا استقرار بدون القدس عاصمة لفلسطين"    

اتفاقية تسويق مشترك بين "سيجيت" و "مايكروسوفت"

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 فبراير 2007

دبي -الاتحاد: وقعت ''سيجيت تكنولوجي'' و''مايكروسوفت'' اتفاقية تسويق مشتركة تجمع بين خاصية التخزين الاحتياطي لنظام التشغيل ''ويندوز فيستا'' والقرص الصلب ''ماكستور ون توتش ''3 في رزمة واحدة، ما يوفر حلاً سهلاً ومضموناً لحماية ملفات الصور والموسيقى والفيديو والمستندات وأوراق العمل. وتأتي هذه الاتفاقية في ضوء الدراسة التي أجرتها مؤخراً شركة ''هاريس إنتر أكتيف''، برعاية ''سيجيت''، والتي أكد 57% من مستخدمي الكمبيوتر المشاركين فيها أن قيمة محتوى الملفات المخزنة على أجهزة الكمبيوتر لديهم هي أثمن من الأجهزة نفسها.

وأظهرت الدراسة أيضاً أن المستهلكين وأصحاب الشركات الصغيرة لا يزالون غير قادرين على حماية هذا المحتوى الثمين. وسوف تشمل الأنشطة التسويقية المشتركة عروضاً ترويجية عبر الإنترنت، وإعلانات، وفعاليات إطلاق المنتج، ومعارض تجارية وعروض تجزئة تركز على توعية الناس بأهمية حماية ممتلكاتهم الرقمية. وقال جيم دراكري النائب الأول للرئيس ومدير عام حلول علامة سيجيت التجارية'': ''مع الانتشار المتزايد لاستخدام المحتوى الرقمي في عدد كبير من الأجهزة المنزلية والمحمولة، تزداد أهمية تخزين نسخ احتياطية من هذه الملفات لحمايتها. وانطلاقاً من هذا الواقع، فإننا نسعى بالتعاون مع ''مايكروسوفت'' إلى توسيع نطاق حملتنا لتوعية المستهلكين وأصحاب الشركات الصغيرة بضرورة حماية حياتهم الرقمية، خاصة في ظل الزيادة الكبيرة المستمرة لقيمة وحجم ملفات الصوت والصورة والملفات الشخصية والمهنية المخزنة على أجهزة الكمبيوتر''. وفي إطار حملتها السنوية الثانية للتوعية بضرورة التخزين الاحتياطي، والتي أطلقتها على مدار شهر كامل العام الماضي، أجرت ''هاريس إنترآكتيف'' استفتاء برعاية ''سيجيت''، تبين بنتيجته أن قرابة نصف المشاركين (43%) قد فقدوا بيانات مهمة وملفات رقمية مخزنة على أجهزتهم بسبب فيروس، أو عطل في أحد البرامج أو في القرص الصلب، أو لأسباب أخرى، وأن حوالي نصفهم (46%) لم يخزنوا نسخاً احتياطية على أجهزة أخرى. وأما السبب الرئيسي لعدم قيام هؤلاء بتخزين نسخ احتياطية، فيعود إلى أنهم لا يعرفون كيفية القيام بذلك، أو أن الموضوع معقد جداً من الناحية التقنية بالنسبة لهم (35%). وقال دايف واشا مدير علاقات التسويق للشركاء من عملاء ويندوز في شركة مايكروسوفت: ''لقد تم تصميم ويندوز فيستا بشكل يلائم حياة الجميع، في الوقت الذي يساعدنا فيه تعاوننا مع سيجيت على توفير تجربة شخصية آمنة ومتكاملة لاستخدام الكمبيوتر. ونحن نقدر عالياً الدعم الكبير الذي قدمته سيجيت خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية هذا العام بهدف تسهيل حياة الناس وتمكينهم من الاتصال مع بعضهم بعضاً''. وستركز أنشطة التسويق المشترك على '' Windows Vista Backup and Restore'' ونسخة ''توربو'' من ''ماكستور ون تاتش ''3 التي تضم تخزيناً احتياطياً بسيطاً وسعة خارجية كبيرة. وباستخدام خاصية التخزين الاحتياطي في ويندوز، سيتمكن المستخدمون من اختيار تخزين ملفاتهم الضرورية على قرص صلب خارجي، أو القرص الصلب لجهاز كمبيوتر شخصي آخر، أو أي وسيلة خارجية أخرى. ولسهولة أكبر، يمكن تخصيص زر ''ماكستور ون تاتش ''3 لبدء عملية التخزين الاحتياطي من ''مركز التخزين الاحتياطي والاسترداد'' في ''ويندوز فيستا''، مما يدفع خاصية التخزين الاحتياطي إلى الواجهة بدل إخفائها في القوائم.

وبالتزامن مع التخزين الاحتياطي للملفات في ويندوز فيستا، يقوم ''ماكستور ون توتش'' بجدولة تلقائية لعملية التخزين الاحتياطي لنظام التشغيل والإعدادات والتطبيقات، من أجل استعادة النظام بحيث يمكن للمستخدمين إعداده وعدم الخوف من فقدان محتوى أجهزتهم أو بيئات عملهم. وتوفر نسخة توربو من ''ماكستور ون تاتش'' مستوى إضافياً من خلال تقنية ''RAID 0'' لتعزيز الأداء وتقنية '' RAID 1'' لتكثيف البيانات، اللتين يمكن للمستخدم إعدادهما بنفسه. وقد فازت تقنية التخزين الاحتياطي التي توفرها ''سيجيت''، والمثبتة علمياً، بعدد من الجوائز من خلال مجموعة شبكة ماكستور الواسعة وحلول التخزين الخارجي التي تقدمها للمستهلكين، وأصحاب الشركات الصغيرة، ومستخدمي المكاتب الصغيرة والمنزلية، وأصحاب الشركات المتخصصة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال