• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

في ختام أعمال «عين على الأرض»

رزان المبارك: أبوظبي تلتزم بتعزيز نموذج الإمارات كاقتصاد أخضر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 أكتوبر 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

أكدت رزان خليفة المبارك أمين عام هيئة البيئة في أبوظبي التزام حكومة أبوظبي بتعزيز نموذج دولة الإمارات كاقتصاد أخضر، لكي تصبح وجهة ريادية دولية في مجال التنمية المستدامة، بما يساعد على اكتساب معرفة شاملة في كيفية حماية البيئة وتحويل المدن لتصبح أكثر استدامة.

وقالت المبارك في تصريحات صحفية على هامش اختتام أعمال قمة «عين على الأرض 2015»، والتي أقيمت برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة (حفظه الله)، واستمرت ثلاثة أيام، إن القمة تدعم عملية صناعة القرار بصورة واعية من أجل تحقيق التنمية المستدامة. ومن خلال التركيز على تحديد ماهية التحديات والحلول الممكنة التي تتعلق بمستويات الطلب والعرض، والظروف المواتية للبيانات لتحقيق التنمية المستدامة، قدمت القمة الأدوات والفرص اللازمة للشركاء الرئيسيين والجهات المعنية لتعزيز الشراكات والعمل معاً في سبيل سد فجوة البيانات بما يساهم في اتخاذ القرارات بصورة واعية ومسؤولة، وتوجيه دولة الإمارات نحو مستقبل واعد ومستدام.

وقالت إن التحديات البيئية تعتبر مسألة مشتركة بين البشرية جمعاء، وبالتالي تقع على عاتقنا جميعاً - أفراداً وحكومات - مسؤولية معالجتها من خلال المساهمة الفعّالة في تحقيق الاستدامة البيئية. وإنشاء ومشاركة المعلومات البيئية والاجتماعية والاقتصادية، والمحافظة عليها وتطبيقها من أجل دعم عملية اتخاذ القرار بصورة واعية.

وقال المبارك: «إن التعاون الدولي عبر كل مستويات وشرائح المجتمع يعتبر أمراً لا بد منه، كما أن تكلفة التقاعس عن ذلك باهظة للغاية. فما لم نخطط بشكل جماعي لمستقبل تنعكس فيه العدالة بقدر أكبر في مجالات التنمية البشرية والاقتصادية من خلال الاحترام المطلق للبيئة، وللموارد المحدودة على الكوكب، فإن بقاء ملايين البشر، والعدد اللامتناهي من سلالات الحيوانات وأنواع النباتات ستكون تحت التهديد والخطر».

وأكدت أن مبادرة أبوظبي للبيانات العالمية – أجيدي- التي تأسست عام 2002 بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة (حفظه الله)، تلتزم بالتركيز على مسألة تطوير المهارات وبناء القدرات المحلية والإقليمية في مجال جمع البيانات وتحليلها، وذلك لسد الفجوة المعرفية والمهنية في هذا المجال في العالم العربي. وساهمت قمة عين على الأرض في تحقيق ذلك إذ لاقت ترحيباً كبيراً من الدول العربية والتي شكلت 50% من نسبة الحضور». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض