• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لدعم المشاريع التنموية المتخصصة

لبنى القاسمي تبحث فرص الشراكة مع صندوق البيئة العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي، رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية، أن قطاع الطاقة المتجددة بات واحداً من الأولويات التنموية في سياسة المساعدات الخارجية لدولة الإمارات. وأشارت معاليها إلى أن دولة الإمارات تسعى إلى دعم مشاريع الطاقة المتجددة، في عدد من دول العالم النامية بهدف زيادة فرص حصولها على الطاقة، وبما يسهم في دعم خطى تلك الدول والمجتمعات نحو تحقيق التنمية المستدامة.جاء ذلك خلال لقاء معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي مع السيدة ناوكو إيشي رئيسة صندوق البيئة العالمي، والوفد المرافق لها بمقر وزارة التنمية والتعاون الدولي في أبوظبي.وجرى خلال اللقاء بحث آفاق العمل المشترك بين دولة الإمارات ممثلة بوزارة التنمية والتعاون الدولي وصندوق البيئة العالمي، عبر تسليط الضوء على الاهتمامات المتبادلة في التأسيس لمشاريع تنموية عالمية المستوى تسهم في خدمة الإنسانية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.أكدت معالي الشيخة لبنى القاسمي أن دولة الإمارات العربية المتحدة، حريصة على التعاون مع الصندوق كونه يعتبر لاعباً رئيسياً يسهم في دعم المساعدات الخارجية، بالنظر إلى دوره التنموي الفاعل في مختلف القطاعات وبخاصة في مجال الطاقة المتجددة.

من جانبها أكدت ناوكو إيشي حرصها على تعزيز أطر الشراكة الثنائية مع دولة الإمارات، وبناء آفاق جديدة من التعاون المستقبلي بالنظر إلى المكانة المحورية للدولة على مستوى المنطقة.

وتأتي زيارة ناوكو إيشي إلى الدولة في إطار حضورها للمشاركة في فعاليات قمة «عين على الأرض 2015» التي تعقد في أبوظبي خلال الفترة 6 - 8 أكتوبر الجاري، التي تجمع الشركاء الدوليين المعنيين بمواضيع الاستدامة.. حضر الاجتماع من جانب وزارة التنمية والتعاون الدولي هزاع القحطاني وكيل الوزارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض