• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

بعد تراجعها عامي 2010 و2011

استقرار أسعار الإيجارات السكنية في الفجيرة خلال العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 يناير 2013

السيد حسن (الفجيرة) - استقرت أسعار الإيجارات السكنية في الفجيرة خلال العام الماضي، بعد تراجعها خلال عامي 2010 و2011 بنحو 15%، بحسب مسؤولين في شركات عقارية عاملة بالإمارة.

وعزا هؤلاء استقرار الأسعار إلى الإقبال الكبير من المستأجرين على استئجار الوحدات السكنية نتيجة تزايد حركة الاستثمار في الفجيرة وافتتاح المراكز التجارية الكبيرة في الإمارة والمشاريع الصناعية والتجارية التي تم تدشينها خلال 2012.

وقال علي خلفان الكندي «خبير عقاري» إن أسعار الإيجارات السكنية في الفجيرة استقرت خلال العام الماضي بسبب الطفرة الاستثمارية والاقتصادية التي تشهدها الفجيرة وإقامة مشاريع عملاقة وافتتاح مراكز تجارية ومصانع، ما أدى إلى زيادة الطلب على الشقق والفلل السكنية. وأضاف أن هناك زيادة طفيفة في الأسعار منذ بداية العام الجاري في قيمة الإيجارات السكنية لاسيما في الضواحي.

وذكر أن أسعار إيجارات الشقق والفلل في منطقتي مربح وقدفع بضواحي مدينة الفجيرة ارتفعت منذ بداية عام 2013 بنسبة 20% مقارنة بعام 2012.

وفيما يتعلق بأسعار الأراضي السكنية في مربح، أكد أنها ارتفعت بنسبة 50% بعد تسابق الشباب لشراء تلك الأراضي لإقامة بيوت خاصة بهم.

وأضاف «وصل سعر القطعة الواحدة والتي تصل إلى 1000 متر لنحو 250 ألف درهم كما وصل سعر قطعة الأرض التجارية التي يقام عليها ثلاثة محال نحو 100 ألف درهم».

ومن جانبه، قال جمال شريح «خبير عقاري» إنه من المنتظر دخول نحو 600 شقة سكنية جديدة خلال العام الجاري ستحدث تراجعا في أسعار الإيجارات السكنية بالإضافة إلى وجود أكثر من 30 – 50 بناية قيد الإنشاء الآن في مدينتي الفجيرة ودبا وفي مربح ومسافي وقدفع، ما يسهم بشكل كبير في تراجع جديد في الأسعار خلال عامي 2014 / 2015.

وأكد أن سوق الفجيرة العقارية بدأت تشهد تغيرا نوعيا من حيث الطلب على الشقق السكنية والفلل، ما يؤدي إلى إحداث تغيير جذري في فكر المطورين العقاريين في الفجيرة في المستقبل لتلبية الطلب.

وأوضح أن العام الماضي شهد طلباً كبيرا على الشقق السكنية المكونة من 4 غرف وتبدأ من 220 مترا مربعا، وهي غير متوفرة حاليا في السوق، ويبدأ سعرها من 70 ألف درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا