• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«رولزرويس» تختبر هيكل ألمنيوم لسياراتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 يناير 2016

ديترويت، القاهرة (د ب ا)

بعد نحو عام من إعلان شركة رولزرويس البريطانية للسيارات الفارهة عن قيامها بتطوير هيكل جديد مصنوع من الألمنيوم لاستخدامه في كل طرزها المستقبلية، بما في ذلك سيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) الجديدة، قالت الشركة إنها طورت الآن بالفعل نماذج أولية لسيارات بهذا الهيكل من أجل اختباره.

وإلى جانب خفة الوزن، فإن رولزرويس تهدف إلى التأكد أيضاً من أن هيكل الألمنيوم الجديد يحافظ على شعار العلامة التجارية الشهيرة ماجيك كارت رايد أي «اركب البساط السحري»، لذلك يجب أن تكون السيارة الجديدة هادئة وتسير بسلاسة، وتوفر صلابة الدبابة التي توفرها الطرز الحالية مثل «فانتوم» و«ورايث» و«جوست».

ونقل موقع «موتور تريند» الأميركي المتخصص في موضوعات السيارات عن الشركة البريطانية المملوكة لمجموعة «بي.إم.دبليو» الألمانية للسيارات الفارهة القول، إن الهيكل الجديد سيدخل مرحلة الإنتاج عام 2018، حيث تتوقع رولزرويس أن تكون السيارة «إس.يو.في» الجديدة أول طراز يستخدم هذا الهيكل الأخف وزناً. ولا توجد معلومات أكثر من هذا عن السيارة المنتظرة، رغم أن الشائعات تقول إنها ستعمل بمحرك مزدوج توربيني سعته 6٫6 لتر، ويحتوي على 12 صماماً ويمكن أن تسع سبعة ركاب. ومن المتوقع أن يكون سعرها حوالي 400 ألف دولار.

ومن المتوقع أن تقدم بي.إم.دبليو خبراتها القيمة للمساهمة في تطوير الهيكل الجديد. على سبيل المثال، فإن السيارة بي.إم.دبليو الفئة السابعة الجديدة تستخدم مزيجاً من الألياف الكربونية واللدائن المقواة والصلب والألمنيوم، كما أن السيارتين آي3 وآي8 تستخدمان مكونات مصنوعة من الألياف الكربونية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا