• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

المقاومة الشعبية تعزز انتشارها الأمني غداً

اغتيال عقيد وقاضٍ بهجومين في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 أكتوبر 2015

عدن (الاتحاد)

اغتال مسلحون مجهولون في عدن جنوب اليمن أمس العقيد جمال السقاف الذي يشغل منصب مدير قسم الرقابة والتفتيش بالمنطقة العسكرية الرابعة والقاضي عباس العقربي الذي يعمل في المحكمة الجزائية المتخصصة «أمن الدولة» خلال عمليتين منفصلتين غرب المدينة.

وقال مصدر عسكري لـ«الاتحاد» «إن مسلحين يستقلون سيارة نوع تويوتا هيلكس طاردت السقاف بالقرب من منزله الواقع في مدينة إنماء السكنية القريبة من مركز مديرية البريقة وقاموا باعتراضه وإطلاق وابل من الرصاص أدت إلى مقتله على الفور»، فيما قال شهود عيان «إن مسلحين ملثمين ترجلوا من السيارة التي لا تحمل أرقاما وقاموا بإطلاق الرصاص صوب العقيد عقب نزوله من السيارة بالقرب من أحد المساجد في المنطقة التي يسكن فيها».

وقال مصدر أمني إن القاضي العقربي تعرض لكمين مسلح قام به مجهولون أثناء عودته إلى منزل في مدينة الشعب التابعة إداريا لمديرية البريقة. وأن منفذي الهجوم لاذوا بالفرار. وقال شهود عيان أنهم شاهدوا مسلحين مجهولين وهم يعترضون سيارة القاضي ويطلقون النار عليه وأردوه قتيلا.

إلى ذلك، شددت المقاومة الشعبية الجنوبية المشاركة ضمن الجهود الرامية لحماية وتأمين عدن على ضرورة مواصلة الترتيبات من أجل إدماج مقاتلي المقاومة في السلك الأمني والعسكري للحد من الاعتداءات والاختلالات الأمنية. وقال القيادي في المقاومة أديب العيسي «نحن ندرك أن الأعمال العدائية لن تتوقف ولكن مواجهتها تتطلب عملا امنيا مؤسسيا وتنسيقا يعزز أحكام الطوق على بؤر النشاط المعادين»، مضيفا أن مصادر الإرهاب وأدواته المتمثل بـ«داعش» و«الحوثيين» وأتباع صالح قد ظهرت جليا وبشكل واضح، وهذا يتطلب وحدة النشاط الأمني بين قيادة قوات التحالف وقيادة المقاومة الشعبية الجنوبية وقيادة المنطقة والأجهزة المعنية بمكافحة الجريمة». وأضاف «نتقدم بأحر التعازي للإخوة في قوات التحالف الذين سقطوا وهم يؤدون الواجب إلى جانب إخوانهم في المقاومة الجنوبية والجيش الوطني»، مؤكدا أن المقاومة ستعمل على نشر قواتها لتعزيز أمن واستقرار المناطق المحررة وفق مقترح تم تقديمه وسيتم تدشينه اليوم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض