• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

السعودية

«ديربي» النصر والهلال في نهائي كأس ولي العهد الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 فبراير 2014

الرياض (أ ف ب) - سيكون ستاد الملك فهد الدولي بالرياض مسرحاً اليوم لمباراة الدربي التي تجمع قطبي العاصمة النصر والهلال في نهائي مسابقة كأس ولي العهد في نسختها 39.

ويدخل الفريقان المباراة النهائية التي تعتبر سيناريو مكرراً لنهائي الموسم الماضي برغبة مشتركة وطموحات متباينة، حيث يسعى النصر إلى رد اعتباره من جاره الذي هزمه في نهائي النسخة الأخيرة بركلات الترجيح 4 - 2 وتحقيق اللقب الذي لم يتوج به منذ 40 عاماً ،وتحديداً منذ عام 1974 ليتوج به مستوياته المميزة ونتائجه الرائعة التي حققها في هذا الموسم، حيث لم يتلق خلاله أي خسارة.

في المقابل، يتطلع الهلال حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي إلى تأكيد أفضليته على منافسه في هذه البطولة والتتويج باللقب الثالث عشر في تاريخه والسابع تواليا.

ورغم أن مباريات الكؤوس لا تخضع لمعايير فنية معينة، فضلاً عن كونها مباراة ديربي تحتفظ بطابع خاص، إلا أن الحظوظ تبدو متكافئة بينهما في ظل جاهزيتهما الفنية والمعنوية وتكامل صفوفهما، وبالتالي فإنه لا يمكن ترجيح كفة أحدهما على الآخر.

ولن يبوح الفريقان بأسرارهما إلا على المستطيل الأخضر الذي سيشهد فراً وكراً طوال التسعين دقيقة، وربما أكثر في حالة نهاية الوقت الأصلي بالتعادل.

وتأهل النصر لهذا النهائي، بعد فوزه على نجران في ثمن النهائي بثلاثة أهداف نظيفة سجلها البرازيلي إيلتون ومواطنه إيفرتون وخالد الزيلعي، وفي ربع النهائي تجاوز الخليج (درجة أولى) بثلاثة أهداف لهدف سجلها البرازيلي إيلتون ويحيى الشهري وعبدالرحيم جيزاوي، وفي نصف النهائي تخطى عقبة الشباب الصعبة بهدف وحيد بعد التمديد سجله حسن الراهب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا