• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ورشة عمل بأبوظبي تناقش التوجه لتطوير الدفاع المدني في «الداخلية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 أكتوبر 2015

أبوظبي ـ ( الاتحاد)

شهد اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس مجلس تطوير قطاع الدفاع المدني، ورشة العمل الخاصة بالتوجه الاستراتيجي لوزارة الداخلية 2017-2021، التي نظمتها الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء، وذلك في فندق انتركونتيننتال بأبوظبي. تهدف الورشة إلى وضع التوجه الاستراتيجي والمبادرات ذات الأولوية بقطاع الدفاع المدني على مستوى الدولة للسنوات للخمس المقبلة «2017-2021».

وأكد اللواء الدكتور ناصر النعيمي ضرورة توحيد الأنظمة للتعامل مع الحوادث المختلفة التي يواجهها قطاع الدفاع المدني، وبناء قدرات استباقية تواكب حركة التطور المتسارعة التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة، لافتاً إلى أهمية توظيف الأنظمة الذكية، لتطوير قدرات وإمكانيات أجهزة الدفاع المدني، وجميع العاملين فيها، لتمكينهم من أداء مهامهم بطريقة احترافية.

من جانبه أكد اللواء جاسم محمد المرزوقي، قائد عام الدفاع المدني بالوزارة،دعا جميع المعنيين بالورشة إلى العمل كفريق واحد في إنجاز الأعمال المنوطة به، كل حسب اختصاصه، في سبيل تحقيق الأهداف المنشودة؛ والحفاظ على الموقع الريادي لوزارة الداخلية عامة ولقطاع الدفاع المدني خاصة.

حضر الورشة، اللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني في دبي، والمديرون العامون للدفاع المدني بالدولة، ومديرو الإدارات وعدد كبير من الضباط في قطاع الدفاع المدني.

وأكد أن رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2021م، هي أن تكون دولة الإمارات من أفضل دول العالم في المجالات كافة، داعياً إلى مزيد من العمل والابتكار، ومزيد من التنظيم، ومواكبة التحديات والمتغيرات والمستجدات الإقليمية والدولية، بما يضمن مستقبلاً حافلاً بالإضافات النوعية لدولتنا، والعيش الرغيد الآمن المستقر، والكرامة للأجيال القادمة.

واستعرض المقدم عبد الرحمن المنصوري، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بالوزارة، أجندة الورشة التي تضمنت ثلاثة محاور رئيسة، أولها مخرجات ورشة القادة للتوجه الاستراتيجي 2017-2021، والثاني مناقشة التحديات والقضايا الاستراتيجية لقطاع الدفاع المدني، والمحور الثالث تناول أولويات ومبادرات القطاع للمرحلة المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض