• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خلال جلسة حوار لتعزيز الوعي حول الظاهرة

«الخارجية» و«أبوظبي للاستدامة» تناقشان جهود الإمارات للحد من تداعيات تغير المناخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 أكتوبر 2015

أبو ظبي(وام)

أبو ظبي (وام)

استضافت مجموعة أبوظبي للاستدامة برعاية ومشاركة وزارة الخارجية جلسة حوار حول ظاهرة تغير المناخ وآثارها تم من خلالها تسليط الضوء على أهم الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات في هذا المجال والجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة من أجل التوصل إلى الحلول العملية والتدابير المناسبة لمواجهة تلك الظاهرة.

و عقدت جلسة الحوار بأبوظبي تحت عنوان «الرحلة إلى باريس مؤتمر الأطراف 21 بشأن تغير المناخ» وتناولت آخر المستجدات بشأن«مؤتمر الأطراف الحادي والعشرين والمزمع عقده في ديسمبر المقبل في باريس حيث يتوقع أن يتم خلاله التوصل إلى اتفاق دولي جديد بشأن ظاهرة تغير المناخ.

وقال الدكتور ثاني أحمد الزيودي المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» ومدير إدارة شؤون الطاقة والتغير المناخي بوزارة الخارجية أن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية مشتركة للتصدي لظاهرة تغير المناخ من أجل ضمان مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة، مؤكدا إن دولة الإمارات ستواصل القيام بالإجراءات والمبادرات والبرامج الطموحة محليا ودوليا للحد من الانبعاثات من خلال الاستثمار في مشاريع الطاقة النظيفة والحد من آثار وتداعيات تغير المناخ.

حضر جلسة الحوار أعضاء من مجموعة أبوظبي للاستدامة والهيئات والجهات الحكومية المعنية ومتخصصون من عدد من القطاعات ذات العلاقة بقضايا الاستدامة والتغير المناخي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض