• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

3 شهداء برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 فبراير 2007

غزة- علاء المشهراوي:

استشهد الناشطان في ''كتائب شهداء الأقصى'' عامر كلبونة (21عاما)، ووائل عوض (21 عاما) في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في البلدة القديمة من نابلس. وقالت مصادر طبية: إن الاشتباك وقع في خان التجار حيث أصيب الاثنان، إلا أن قوات الاحتلال منعت الطواقم الطبية الفلسطينية من الوصول إليهما لمدة ساعتين وتركتهما ينزفان، وقامت باحتجازهما لفترة من الوقت وأجبرت الطواقم على خلع ملابسهم تحت تهديد السلاح.

وقال شهود عيان: إن قوات كبيرة من جنود الاحتلال، اقتحمت حارة الفقوس وفتشت عدة منازل بينها منزل الشهيد هاني عويجان الذي فجرته، ومنزل أبو محمد مرعي، وتوغلت قوة أخرى في شارع حطين تخلل ذلك اصوت انفجارات هزت المدينة، ونعت مجموعات ''فرسان الليل'' في ''كتائب شهداء الأقصى'' الشهيدين وأعلنت مسؤوليتها عن تفجير عبوات في آليات الاحتلال.

وفي مخيم بلاطة توغلت آليات الاحتلال في حارة الحشاشين واعتقلت الشاب محمد بديع قرعان (21 عاما)، وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مدينة نابلس ليلا وحاصرت بناية سيبويه عنبتاوي وفجرت مدخل إحدى الشقق، واعتقلت الناشط في ''الجهاد الإسلامي'' ناصر جوابرة الذي أصيبت طفلته بجروح وتم نقلها إلى مشفى تل هشومير. كما استشهد صباح امس شاب بنيران قوات الاحتلال الاسرائيلي قرب حاجز قلنديا العسكرى في مدينة رام الله، وقالت مصادر محلية: إن الفتى محمد صبحي الحنجلاوي (17 عاما) من حي باب حطة في القدس المحتلة، اصيب برصاص قوات الاحتلال التي تركته ينزف طوال الليل حتى فارق الحياة.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن الناطق بلسان جيش الاحتلال قوله: إن قوة عسكرية إسرائيلية قامت بنشاط امني في نابلس وإن فلسطينيا واحدا استشهد في تبادل لإطلاق النار مع مجموعة فلسطينية مسلحة، وادعى جيش الاحتلال أن القوة اكتشفت في المنطقة معملا لإنتاج المتفجرات وفيه عبوة ناسفة جاهزة للتشغيل بوزن خمسة عشر كيلوغراما.

الى ذلك أصيب، الشاب طلال غبن (30 عاماً) قرب معبر بيت حانون (ايريز) شمال القطاع، بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة، وأوضح الدكتور معاوية حسنين، مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة، أن تلك القوات فتحت نيران أسلحتها الرشاشة صوب غبن وأصابته بجروح فوق المتوسطة. وقالت الاذاعة الاسرائيلية: إن قوات الاحتلال اعتقلت 30 فلسطينيا في الضفة الغربية من ''المطلوبين''، وقد اعتقلت قوات الاحتلال امس الشابين نافذ هنطش (21 عاماً) من حارة السلام، ومحمد حامد (20 عاماً) من ضاحية ذنابة، بعد أن أجرت عمليات تفتيش واسعة في منازل ذويهم، كما اعتقلت قوات الاحتلال من مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس الشاب محمد بديع قرعان (21عاماً)، ومن بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم الشاب اياد طلب موسى جبريل (24 عاماً).

واعتقلت قوات الاحتلال من بلدة العبيدية شرق بيت لحم الشاب إياد يونس أحمد ردايدة، بعد ان حاصرت منزله وداهمته وفتشته وعبثت بمحتوياته، واعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين، إثر عمليات دهم واقتحام نفذتها على نطاق واسع في بلدة تفوح غرب الخليل بينهم عضو المجلس البلدي توفيق علي حسن خمايسة (41 عاماً)، بالإضافة إلى إبراهيم أحمد خمايسة (32 عاماً) وهشام عبدالقادر طردة (42 عاماً)، وأحمد جابر محمود الطردة (32 عاماً)، وإبراهيم محمد الطردة (32 عاماً).