• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أمين الجامعة العربية يحذر من خطورة تصعيد قوات الاحتلال في القدس

حكومة فلسطين تطالب العالم بالتدخل لوقف عدوان إسرائيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 أكتوبر 2015

القدس المحتلة، القاهرة (وكالات)

طالب مجلس الوزراء الفلسطيني مجلس الأمن الدولي ومنظمة الأمم المتحدة بكافة هيئاتها والدول العربية والإسلامية ودول العالم بتحمل مسؤولياتها والعمل العاجل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني. وجدد المجلس مطالبته للأطراف السامية المتعاقدة في اتفاقيات جنيف بعقد اجتماع عاجل والتحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال ومليشيات المستوطنين. كما دعا مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بإرسال لجنة تحقيق دولية للتحقيق في جرائم إسرائيل وانتهاكاتها للقانون الدولي الإنساني في الأرض الفلسطينية المحتلة. وبحث مجلس الوزراء الفلسطيني  في جلسة طارئة عقدها في رام الله تداعيات العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني. وأكد المجلس أن الحكومة الإسرائيلية تتحمل المسؤولية الكاملة عن التصعيد والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال وعصابات المستوطنين.

وفي نيويورك دعا مراقب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور خلال رسالة وجهها الليلة الماضية الى رئيس مجلس الامن الدولي السفير الاسباني لدى الامم المتحدة رومان اويارث الى اجبار اسرائيل على وقف سياساتها وممارساتها غير القانونية وضمان الحماية للمدنيين الفلسطينيين محذرا من تصاعد الامور وخروجها عن السيطرة.واتهم اسرائيل بتصعيد الموقف واستفزاز وتحريض الشعب الفلسطيني من خلال استمرارها في الاعمال الهجومية التي أسفرت عن مقتل واعتقال المزيد من المدنيين الفلسطينيين وتعرضهم للعقاب الجماعي فضلا عن هدم المنازل.

وأوضح أن الهلال الأحمر الفلسطيني لفت في تقاريره الاخيرة الى مقتل اثنين من الفلسطينيين وإصابة ما يزيد على 130 بينهم أطفال برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي ليصل إجمالي عدد المصابين الى 630 فلسطينيا منذ الثالث من أكتوبر الجاري. واشار الى ان عددا كبيرا من الجرحى في حالة حرجة وان كثيرا منهم يخضعون لعمليات الانعاش في حين لاتزال الاحتجاجات الفلسطينية قائمة في انحاء مختلفة من الضفة الغربية لدعم المسجد الأقصى. من جهته، حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي أمس من خطورة ما يتعرض له المسجد الأقصى ومدينة القدس والضفة الغربية من انتهاكات وتصعيد مستمر في الاعتداءات على أبناء الشعب الفلسطيني من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين. واكد العربي في بيان ان «هذا الأمر ينذر بتفاقم الأوضاع في المنطقة برمتها وسط عجز وصمت من المجتمع الدولي ازاء هذه الجرائم».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا